صورة موضوعية
صورة موضوعية


مراجعة كافة أعمدة الإنارة بقرى أشمون استعدادا لفصل الشتاء

سهام فودة

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 - 04:31 م

عقد  اليوم  سامي سرور رئيس مركز ومدينة أشمون إجتماعاً تنسيقياً مع  رؤساء الوحدات المحلية القروية ذلك بمقر قاعة الإجتماعات والمؤتمرات بديوان عام مجلس مدينة أشمون، بحضور طارق أبو حطب ، وجمال النوبي نائبي رئيس مركز ومدينة أشمون ، ورؤساء الوحدات المحلية القروية، ومديري الإدارة الهندسية وتحسين البيئة ومنطومة النظافة والإنارة والحدائق. 

وخلال الإجتماع تم مناقشة كافة الموضوعات المتعلقة بتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياه كريمة» بقري مركز أشمون للوقوف على مدي نسب التنفيذ التي تتم بجميع المشروعات وتذليل كافة المعوقات لسرعة الإنجاز ، ووجة بضرورة العمل بروح الفريق الواحد بين كافة الأجهزة والقطاعات المختلفة بمركز أشمون وتذليل كافه العقبات وتقديم الدعم الكامل لسرعة الإنتهاء من تنفيذ مشروعات المبادرة لرفع مستوي الحياه المعيشية للمواطنين والإرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة لهم.

ووجه أيضاً بضرورة المتابعة الدورية لجميع مشروعات المبادرة والتنسيق الكامل مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومؤسسة «حياة كريمة» لإزالة أي معوقات تعترض التنفيذ في حينه والتعامل الفوري معها .

وخلال الإجتماع أيضاً تم مناقشة الإستعدادات المكثفة بأشمون لإستقبال موسم الشتاء ورفع درجة الإستعداد القصوى لمجابهة نوات موسم الشتاء وهطول الأمطار الغزيرة، حيث وجه بمراجعة كافة المعدات وسيارات الكسح وشفط المياة التابعة لشركة المياه والصرف الصحي بأشمون.

وكذا القيام  بنظافة وتطهير بالوعات الأمطار، وذلك إستعداداً للتعامل الفورى والسريع مع أي أحداث أو أزمات طارئة من أمطار وسيول والوقوف علي الجاهزية التامة لمجابهة موسم الشتاء ، كما وجه نواب رئيس المدينة لشئون المدينة والقري، ورؤساء الوحدات بمتابعة أعمال صيانة خطوط الإنارة والشدات الكهربائية ومراجعة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وإتخاذ كافة التدابير اللازمة وذلك بالتنسيق مع شركة كهرباء أشمون منعاً من حدوث أي أضرار أثناء هطول الأمطار حفاظاً على سلامة المواطنين.

 وأشار سرور إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات دائمة بديوان عام مجلس مدينة أشمون والوحدات المحلية ، لمتابعة الموقف أولا بأول خلال موسم الأمطار للتقليل من الأضرار التي يمكن أن تحدث في ظل الأجواء الجوية الصعبة.

كما وجه سرور بتكثيف الحملات التموينية والصحية علي الأسواق والتصدي لكافة الممارسات الإحتكارية والقضاء على جشع التجار ومنع إستغلال المواطنين، والتفاعل الفوري مع أي بلاغات والسيطرة علي الأسواق لضبط الأسعار والسلع مجهولة المصدر والغير صالحة للاستهلاك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

كما وجه باستمرار حملات رفع كافة الإعلانات الغير مرخصة والمخالفة بالشوارع ومراجعة وحصر كافة تراخيص كافة المنشآت الحرفية والصناعية والتجارية الغير مرخصة بهدف تقنين أوضاع أصحاب هذه المنشآت حرصا على حقوق الدولة وسلامة وحقوق المواطنين.

كما وجه بضرورة متابعة أعمال تلقيح العاملين والمواطنين بلقاح كورونا، كما شدد أيضاً علي سرعة إنهاء كافة الموضوعات المتعلقة بملف التصالح وتذليل كافة المعوقات لسرعة البت في جميع الطلبات المقدمة من المواطنين لتقنين أوضاعهم المعيشية. 

ووجه سرور خلال الإجتماع رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الإرتقاء بمنطومة النظافة ورفع تجمعات القمامة بإستمرار والإهتمام بالنظافة العامة للشوارع والميادين وإستمرار أعمال التطوير والتجميل، وإستمرار حملات رفع الإشغالات لتسهيل الحركة المرورية ، والمتابعة الدورية والمستمرة وإزالة كافة التعديات علي الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة في المهد دون تهاون أو تقصير حفاظاً علي الرقعة الزراعية، وكذا التواصل الدائم مع المواطنين والإستماع إلى شكواهم والعمل حلها ميدانياً، للارتقاء بمستوي الخدمات التي تقدم لأهالي مركز أشمون .

اقرأ أيضا | المنوفية .. متابعات ميدانية مكثفة للمشروعات بقرى اشمون 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة