بطاطا بالعسل الأسود
بطاطا بالعسل الأسود


المفتقة وسد الحنك والبطاطا بالعسل.. أكلات شتوية تمنحك الدفء والطاقة

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 - 06:01 م

قالت المهندسة رقية حسن، أخصائية علوم وتكنولوجيا الأغذية، إن هناك 3 أكلات يفضل تناولها في فصل الشتاء لما تقدمه للجسم من دفء وطاقة تحميه من برد الشتاء.

 

المفتقة


كانت توصف قديما لعلاج النحافة والأنيميا، فمن ضمن مكوناتها العسل الأسود الذي يحتوي على نسبة عالية من الحديد الذي يعالج فقر الدم، بالإضافة إلى السمسم الذي يحتوي على الزيوت الطبيعية التي تمد الجسم بالفيتامينات اللازمة لصحته، وكذلك السوداني الذي يعد أحد أنواع المكسرات التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية.

 

سد الحنك


حلوى كانت تعدها ربة المنزل قديما بشكل متكرر لإطفالها الصغار، كونه وصفة سريعة التحضير ويعطي إحساس بالشبع بمجرد تناولها، لكنه يعد وجبة غير صحية بسبب مكوناته الدسمة التي تجمع بين الدقيق والسكر والسمن، الأمر الذي يزيد من وزن الجسم بدون فائدة.

 

 لذا يفضل أن يتم استبدال بعض المكونات الأساسية لتصبح وجبة أكثر صحة، فيمكن استخدام دقيق القمح الكامل بدلا من الدقيق الأبيض، وعسل النحل بدلا من السكر، والحليب بدلا من الماء.

 

البطاطا بالعسل الأسود


من الوصفات القديمة التي كان يتم تناوله غالبا في فصل الشتاء كونه يعطي إحساس بالدفء، وذلك عن طريق شوي البطاطا كالمعتاد ثم مزجها بالعسل الأسود لتزيد من قيمتها الغذائية.
ويعتبر هذا الطبق مثالي لعلاج نزلات البرد وإمداد الجسم بفيتامينات الحديد والنشويات والسكريات المهمة لصحة الجسم وتقوية مناعته.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة