صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


في عيد الحب|«عشان تحسن مزاجك».. عليك تناول تلك الأطعمة

أمنية شاكر

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 - 06:21 م

يحتفل الشعب المصري بعيد الحب مرتين؛ مرة في يوم ١٤ فبراير وهو عيد الحب الذي يحتفل به العالم أجمع، ومرة في يوم ٤ نوفمبر وهذا العيد خاص بالشعب المصري، والذي قام بتأسيسه الصحفي والأديب المصري مصطفى أمين، ويحتاج الاحتفال بعيد الحب لمزاج جيد، لذلك هناك بعض الأطعمة التي ننصح بتناولها لتحسين مزاجك في عيد الحب.


ومن أبرز الأطعمة التى تساعد في تحسين المزاج هي الشكولاتة، فهي تحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية التي تعمل على افراز مادة الأندورفين ومادة الفينول اللذان يعملن على تحسين المزاج ورفع الروح المعنوية، وبحسب دراسة نشرها موقع "جيزندهيات هويت".


وتعمل الفراولة ايضا على تحسين الحالة المزاجية لأنها تحتوي على فيتامين سي الذي يعمل على زيادة انتاج هرمون السعادة في الجسم.


والأمر كذلك مع العنب حيث يساعد العنب على افراز هرمون السعادة في الجسم، فهو غني بفيتامينCومصدرا جيدا للبوتاسيوم، وخاصة العنب الأحمر، إذ يحتوي على كمية عالية من مضادات الأكسدة المفيدة لصحة القلب، حسبما ورد على موقع "جيزوندهايت تيبس".


وتعتبر المكسرات بجميع انواعها من أفضل الأطعمة التي تساعد في رفع هرمون السعادة في الجسم، فإلى جانب الأحماض الدهنية المفيدة، وتحتوي المكسرات على كمية عالية من فيتامين B والبروتين والسيلينوم المعروف بخصائصه المحسنة للمزاج.


وتشير التقرير إلى أن عسل النحل يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون في الدم، ما يجعله بالتالي من بين الأطعمة التي تحفز هرمون السعادة في الجسم.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة