صورة موضوعية
صورة موضوعية


أستاذ جلدية يوجه نصائح للوقاية من «حب الشباب»| فيديو

مصطفى أحمد

الخميس، 04 نوفمبر 2021 - 01:29 م

قدمت الدكتورة إيمان سند، أستاذ الجلدية بكلية طب جامعة بنها، عدة نصائح وصححت العديد من المفاهيم الخاطئة عن ظاهرة «حب الشباب» كمرض جلدي.

وقالت خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على فضائية «دي إم سي»، إن ظهور حب الشباب مرتبط عند البنات أكثر من الأولاد، ولكن شدة الإصابة تكون أكثر عند الأولاد.

وأضافت أن الشخص الذي يعاني من ظهور حب الشباب عليه أن يقوم بغسيل بشرته على الأقل 4 مرات يوميا، على عكس الشخص الطبيعي الذي لا يحتاج لغسيل بشرته أكثر من مرتين.

وأشارت إلى ظهور حب الشباب يرتبط أكثر ظهوره بفصل الصيف أكثر من الشتاء، نظرًا للتعرق الشديد وتراكم الدهون وهي الأسباب التي تساعد على ظهور «حب الشباب».

ونصحت بضرورة استخدام غسول مخصص للبشرة الدهنية والتي تعالج حب الشباب وذلك أثناء غسيل البشرة والذي يعمل بدوره على غزالة الرؤوس السوداء وتراكم الدهون والتقيحات التي تنتج عن ظهور«حب الشباب».

كما نصحت بالمداومة على شرب «الديتوكس» يوميًا، واستخدم «الديرما رول»، لافتة إلى أن هناك حالات لاينبغي السكوت عنها أو التعامل معها بشكل شخصي ولكن يجب فيها الرجوع للطبيب المختص قبل أن يتفاقم الوضع وتتحول الحبوب إلى تقيحات يصعب علاجها.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة