صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


احذر.. الإفراط في تناول 3 أكلات يعرض صحتك للخطر

حنان الصاوي

الخميس، 04 نوفمبر 2021 - 01:51 م

البيض والجبنة البيضاء من الأكلات الرئيسية للإفطار على مائدة أغلب الشعوب وخاصة الشعب المصري، ولكن عند تناول تلك الأطعمة يجب الأخذ في الاعتبار بعض الأضرار التي يمكن أن تحدث نتيجة تناول تلك الأطعمة بشكل خاطئ أو مفرط.

الجبنة البيضاء المعلبة
الجبنة البيضاء المعلبة أحيانا ما ينزع صانعوها منها القشطة والسمن الطبيعي الموجود في اللبن من أجل الحصول على المزيد من الأرباح، ويضيفون إليها دهنا نباتيا «دهن النخيل» وهو أردأ أنواع الزيوت التي يمكن أن تطور أمراضا مزمنة عند الأطفال مثل التوحد، وتناولها بكميات كبيرة تصبح مميتة لاحتوائها على مكسبات طعم ورائحة كي تكون مستساغة.

البيض
يجب تجنب طهي البيض في درجات حرارة عالية، لأنه قد يتأكسد الكوليسترول الموجود فيه وينتج مركبات تعرف باسم الأوكسيستيرول، وهي خطيرة على الصحة، حيث تم ربط الكوليسترول المؤكسد والأوكسيستيرول في الدم، بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

شوربة الدجاج
شوربة الدجاج غنية بالكثير من الفوائد الصحية، وخاصة المهمة لصحة العظام، ولكن لها ضرر واحد خطير يجب الحذر منه، وهي أنها مليئة بالصوديوم، والذي يجب على الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب تجنب تناوله، وكذلك عدم وضع المزيد من الملح فيها.

اقرأ أيضًا| سوارين للملكة ماري أنطوانيت في مزاد علني بإجمالي 112 ماسة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة