صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لمنح الجسم طاقة إيجابية.. اتبع هذه النصائح الصحية «فور الاستيقاظ»

حنان الصاوي

الخميس، 04 نوفمبر 2021 - 03:45 م

من المحتمل أنك لا تحصل على قسط كافٍ من النوم وتحتاج إلى تعديل روتين وقت النوم، ولكن إذا كان أحد اضطرابات النوم أو أي ظرف صحي هو السبب في نعاسك الصباحي، فيوجد الكثيرون يشتكون من صعوبة الاستيقاظ مبكرا، رغم أنه من أكثر الأوقات التي تمنح الجسم الطاقة والنشاط والصحة، إذا تم استغلاله جيدا.

ونشر موقع "بولد سكاي"، مجموعة من النصائح للتمتع بيوم مثالي مليء بالنشاط والحيوية وصفاء الذهن والنفس

 بسط العضلات

فور الاستيقاظ من النوم، يحتاج الجسم إلى بعض الوقت ليعتاد على حالة اليقظة، لذا احرص على فرد يديك ورجليك بلطف للسماح للدم بالتدفق إلى العضلات.

 الثوم النيئ

احرص على مضغ بعض من فصوص الثوم صباحًا مباشرة بعد غسل الأسنان، فهو يعزز تدفق الدم، ويعمل على تعزيز المناعة، ويمنع العدوى، لكن يفضل استشارة الطبيب قبيل البدء في تناول الثوم على معدة فارغة.

مشروب الماء بالليمون

يساعد تناول مشروب الماء بالليمون قبل السابعة صباحًا، الكليتين والكبد على القيام بمهامهما في القضاء على السموم بكفاءة، كما أنه يعزز عملية الهضم.

 شاي الزنجبيل

تناوله يوميا في الصباح، يضمن الاستفادة من خصائصه الطبية المتميزة، حيث يقلل الالتهاب ويعمل على تطهير الجسم من الكائنات الدقيقة الضارة.

 المشي

من أفضل الأنشطة الرياضية التي ينصح بممارستها قبل السابعة صباحاً، حيث تؤكد الدراسات أن الأشخاص الذين يواظبون على ممارستها بشكل يومي يتمتعون بصحة أفضل.

 

اقرأ أيضا |دراسة: الحوت الأزرق يأكل 16 طنا في اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة