صورة موضوعية
صورة موضوعية


مصر للطيران: نتوقع انفراجة كبيرة بداية العام المقبل مع عودة رحلات العمرة

حنان عز الدين

الخميس، 04 نوفمبر 2021 - 07:11 م

أكد الطيار حسن منير مساعد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن انخفاض نسبة تشغيل رحلات الشركة لدولتي الكويت والسعودية والتى كانت تمثل 37 % من حجم التشغيل التي كانت تسيره الشركة قبل جائحة كورونا.

وقال الطيار حسن منير، إنه ليس من المتوقع عودة الرحلات السعودية بشكل كامل قبل حلول العام الجديد الذى يتوقع فى ظل ظهور اللقاحات انفراجة أكبر وذلك بالمواكبة مع عودة رحلات العمرة مجددا والتى تعتبر السوق الأكبر الموسمى لتشغيل الشركة  بالمملكة السعودية. 

وقال  نائب الشركة إنه بالنسبة لرحلات  دولة الكويت، في ظل رفع القيود تدريجيًا عن السفر إلى الكويت  حتى الآن لم تصل إلى النسب الطبيعية التى كانت عليها قبل ظهور جائحة كورونا، حيث تنظم مصر للطيران رحلة واحدة يوميًا بين القاهرة والكويت وهو تشغيل منخفض للغاية.

كما أكد  نائب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن تجرى حاليًا دراسات لإطلاق شركة جديدة منخفضة التكلفة، تكون ضمن القطاعات المتعددة لمصر للطيران.

وأوضح «منير» أن الشركة الجديدة ستكون كقطاع داخل الشركة الأم مضيفًا أن أغلب الشركات الكبرى العالمية تضم شركات منخفضة التكلفة للاستفادة من هذا السوق المميز.

يذكر أن نسب الإشغال على طائرات مصر للطيران وصلت حالياً فى بعض الرحلات الروسية إلى 100%، لافتاً أن تلك النسبة هى الأعلى على الإطلاق منذ فتح الطيران مع روسيا.


وأن طوال الفترة الماضية كان هناك ارتفاعاً تدريجياً فى عدد الرحلات التى تسيرها الشركة الوطنية مصر للطيران إلى روسيا لتحقق في الوقت الحالى أعلى معدلات التشغيل لمختلف المطارات المصرية فى كلا من مطار شرم الشيخ و الغردقة و مطار القاهرة الدولي.


وأصبحت رحلات الطيران  يوميا بين المطارات المصرية والروسية حيث تسير مصر للطيران رحلة منتظمة  يوميا بمعدل 7 رحلات أسبوعياً من مطار القاهرة إلى مطار دوموديدوفو الدولي بروسيا كما تسير 16 رحلة أسبوعية منتظمة من مطار شرم الشيخ إلى موسكو، وبالإضافة إلى رحلتين يومياً من مطار الغردقة إلى موسكو بإجمالى عدد رحلات بلغت 37 رحلة منتظمة أسبوعية لتصل الرحلات الشهرية بين مصر وروسيا 148 رحلة جوية منتظمة وهي تعد سابقة لأول مرة فى تشغيل مصر للطيران فى تاريخ النقل الجوي بين البلدين.

جاء ذلك، بعد استئناف الحركة الجوية الروسية الى المدن السياحية المصرية، وفي ضوء جهود وزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة وتوجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتنشيط حركة السياحة الوافدة إلي مصر ورحبت السلطات الروسية بعودة السياحة الروسية إلى الغردقة وشرم الشيخ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة