الطاهي الروبوت
الطاهي الروبوت


طاهي «روبوت» لقلي «البرجر» والبطاطس في المطاعم| فيديو  

وائل نبيل

الخميس، 04 نوفمبر 2021 - 08:15 م

تلقى طاهي "روبوت" يدعى Flippy، ترقية جديدة تمكنه من طهي 300 برجر يوميًا، كما تمكنه من ملء كميات ضخمة من البطاطس المقلية، ووضعها في مقلاة عميقة.

وقد تم تصميم الطاهي الروبوت بواسطة شركة Miso Robotics، وهي شركة ناشئة لخدمات الطعام من باسادينا كاليفورنيا، وهي الآن قادرة على تشغيل محطة قلي كاملة آليًا.

ودخلت شركة White Castle في شراكة مع Miso في مشروع Flippy، وقد قدمت ملاحظات سمحت للشركة الناشئة بتحسين وظائف الروبوت.

ولطالما كانت الوظائف الخلفية في مطاعم الخدمة السريعة كثيفة العمالة، وتتطلب جهدًا بدنيًا ويمكن أن تكون خطرة نظرًا لقربها من الزيت الساخن والشوايات في المطابخ الصغيرة، ما دفع ميسو لإيجاد بديل أكثر أمانًا.

وجاء الروبوت الثاني Flippy 2 هو التكرار الثاني للحل، وهو مصمم لزيادة كفاءة المطبخ، أثناء العمل جنبًا إلى جنب مع زملاء العمل البشريين.

وتقول شركة White Castle إنها أعجبت وسعدت بالمكاسب الإنتاجية من الروبوت Flippy في المطبخ.

وبحسب الشركة، فقد لاحظ الموظفون أثناء التجربة، أن هناك حاجة إلى مساعدة بشرية إلى جانب الروبوت، بدءا  من نقطة الاتصال الأولية بالمنتج غير المطبوخ، وحتى وقت وضع الطعام المطبوخ في منطقة التخزين.

وقال جيمي ريتشاردسون، نائب الرئيس في وايت كاسل: "إنه لأمر مدهش أن نرى مستقبل كيفية تقديم خدمة أفضل وحتى المزيد من الطعام الساخن واللذيذ للعملاء".

وأوضحت الشركة أن Flippy 2 لا تلغي الحاجة إلى البشر، لإنها فقط تجعل محطة القلي، حتى في أوقات الذروة، مما يسمح للموظفين بالتركيز على مهام أخرى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة