صورة موضوعية
صورة موضوعية


تطعيم العاملين في مشروعات «حياة كريمة» ضد كورونا في قنا | صور

أبو المعارف الحفناوي

الخميس، 04 نوفمبر 2021 - 09:30 م

أعلن  الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشئون الصحية بقنا عن البدء في تطعيم العاملين في مشروعات "حياة كريمة" ضد فيروس كورونا، في إطار مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة" والتي تهدف إلى خلق بيئة مناسبة لجميع المواطنين.

وأشار إلى أنه قد تم وضع خطة تشمل جميع المراكز بالمحافظة بهدف الوصول الى جميع العاملين في مشروعات "حياة كريمة" عن طريق فريق طبي متكامل، حيث تعمل فرق الطبية علي التسجيل للعاملين وإعطائهم اللقاح عقب التأكد من العلامات الحيوية لهم.

من جانبه دعا الدكتور راجي تاوضروس المواطنين بسرعة التسجيل على موقع الوزارة حتى يتثنى لهم الحصول على اللقاح من أجل مصر خالية من كورونا.

وفي سياق مواز، أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا عن البدء في إعطاء اللقاح للمواطنين من عمر 15 عاما فما فوق، في إطار خطة وزارة الصحة والسكان للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد وضرورة وصول اللقاح إلي جميع مستحقيه.

وأضاف تاوضروس أن المواطنين اللذين قد بلغت أعمارهم 15 عاما يمكنهم الآن التسجيل على موقع الوزارة للحصول على لقاح فيروس كورونا.

وأوضح أن مديرية الشؤون الصحية بقنا قد وضعت خطة تضمن من خلالها وصول اللقاح إلى جميع المواطنين وذلك من خلال إنشاء مراكز للقاح في جميع مراكز المحافظة  تقوم على إستقبال المواطنين واعطاءهم اللقاح، بالإضافة إلى الفرق الطبية المتنقلة التي تجوب قري المحافظة بهدف الوصول إلي المواطنين واعطاؤهم اللقاح.

ودعا تاوضروس، المواطنين بسرعة التسجيل على موقع الوزارة حتى يتثنى لهم الحصول على اللقاح
https://www.egcovac.mohp.gov.eg/#/home

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا عن إنطلاق برنامج الرعاية الصحية لكبار السن  كمرحلة أولى في مراكز نقادة ،نجع حمادي ، قفط، وقنا.

وأوضح تاوضروس، أن برنامج الرعاية الصحية لكبار السن يهدف إلي تقديم الرعاية الصحية والنفسية المستمرة لكبار السن من عمر 65 عاما، في إطار حرص الدولة علي وصول الخدمات الصحية المتكاملة لجميع أفراد الأسرة وإهتماما بالصحة العامة لكبار السن.

وأشار الى أن ذلك من خلال تقديم زيارات دورية بواقع زيارتين سنوية لتقديم كافة الخدمات الصحية اللازمة والكشف المبكر عن الأمراض.

واضاف تاوضروس أن البرنامج يقدم العديد من الخدمات ومنها الفحص الطبي الإكلينيكي، وقياس حدة النظر، وفحص الأسنان، وقياس نسبة الهيموجلوبين بالدم، وتحليل السكر العشوائي، وقياس نسبة الدهون والكوليسترول بالدم، وعمل وظائف الكلي، والتقييم التغذوي والنفسي والمشورة النفسية، والتثقيف صحي عن التغذية السليمة للمسنين.

من جانبها أشارت الدكتورة إيناس فاروق مدير إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية والمشرف العام على البرنامج أن برنامج الرعاية الصحية لكبار السن سوف يتم كمرحلة أولى في 18 وحدة موزعة على اربع مراكز وهي، قفط (البراهمة و القلعه)، قنا (سيدي عبد الرحيم ،مدينه العمال ، دندرة، سيدي عمر، الترامسة، الأشراف الغربية وأولاد عمروالمجموعة)، نجع حمادي (الحلفاية بحري، الرحمانية، الغربي بهجورة، أولاد نجم بهجورة، الشرقي بهجورة، القمانة والرئيسية)، نقادة (الخطارة ودنفيق).

أقرأ أيضا | بالأسماء.. إصابة 12 شخصًا بينهم أطفال ونساء في حادث مروري بقنا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة