تطوير طرق  الشاحنات والحرفيين بالضواحي جنوب بورسعيد
تطوير طرق  الشاحنات والحرفيين بالضواحي جنوب بورسعيد


تطوير شارع الشاحنات في بورسعيد وتركيب أعمدة إضاءة ورصف الشوارع

أشرف السويسي

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 - 03:06 ص

تشهد بورسعيد في الوقت الحالي تطوير الطرق الرئيسية والفرعية والجانبية في عدد من الأحياء والذي يأتي في إطار خطة التطوير الشاملة التى تشهدها المحافظة.

وقال محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، إن ما تشهده المحافظة في الوقت الحالي من تطوير الطرق الرئيسية والفرعية والجانبية في عدد من الأحياء المختلفة، يأتي في إطار  خطة التطوير الشاملة التى تشهدها بورسعيد، مشيراً الي أن طريق الشاحنات إحدى طرق حي الضواحي والذي وصلها قطار التطوير للمرة الأولي حاليا منذ عدة سنوات لما يمثل من أهمية كبري لمرورة  بمدخل محور ٣٠ يونيو، ولمواكبة المشروعات القومية الجديدة بالمنطقة. 

ونوه "الغضبان" أن تطوير شارع الشاحنات شمل أعمال تركيب أعمدة إضاءة ورصف الشوارع بأكملها على أعلى مستوى وتجميل الشارع بشكل حضارى يتناسب مع طبيعة المشروعات القومية بالمنطقة، ليصبح هذا الشارع من أكثر المحاور المرورية الهامة بحى الضواحى بعدما كان يشهد التكدس والازدحام، وذلك فى إطار ارتقاء المحافظة بالحي وتطوير العديد من المناطق، لافتاً الي أن المحافظة قامت برفع كفاءة العديد من الشوارع بالتوازى فى مختلف مناطق حى الضواحى للمرة الأولى من نوعها، وذلك لمواكبة قطار التنمية الذى يسير بمحافظة بورسعيد فى مختلف المجالات. 

يقول محافظ بورسعيد لبوابة أخبار اليوم: "تعد مثل هذه المشاريع ضمن خطط البنية الأساسية في تجهيز طرق لنقل المنتجات الزراعية والصناعية وقد لايشعر بأهميتها حاليا المواطن العادي ولايعرف العائد الاقتصادي من وراءها فلولا ذلك العنصر المهم في العملية الاقتصادية كعنصر النقل ماتمكن الاقتصاد من التطور ومن التعافي".
 

اقرا ايضا|على محور 30 يونيو.. افتتاح المقر الجديد لجهاز مدينة العبور

يذكر أن مخطط تطوير شارع الشاحنات يبدأ من شارع عزمي حتي شارع ٢٣ ديسمبر والربط علي محور ٣٠ يونيو بطول حوالي ٤ كم  ، ويحتوى على شبكات صرف الأمطار ، ويسير   فى اتجاهين ، كل اتجاه أربع طرق وفق أحدث اساليب رصف الطرق. 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة