صورة موضوعية
صورة موضوعية


نصف المجمعات الاستهلاكية تستقبل المواطنين اليوم 

عبير حمدي

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 - 07:09 ص

تحصل المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، والبالغ عددها نحو 1300 مجمع استهلاكي ، على الإجازة بالتناوب، لتوفير و إتاحة السلع للمواطنين بأسعار أقل من السوق الخارجي حوالى 20% حيث تستقبل نصف القوى العددية  للمجمعات الاستهلاكية اليوم  الجمعة جمهور المستهلكين، بينما يغلق النصف الآخر.

 

وتضخ وزارة التموين ممثلة في القابضة للصناعات الغذائيه ، إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى الجمهورية،  معظم السلع الغذائية الأساسية واللحوم والدواجن المجمدة والأسماك، وكذلك الخضر والفاكهة، بكميات كبيرة لاحداث التوازن بالأسواق ومنع الاحتكار ، وزيادة المعروض من السلعة ،ومن ثم تاثير ذلك إيجابيا على الأسعار.

وتطرح المجمعات الاستهلاكية اللحوم الحمراء المجمدة بأسعار تبدأ من 55 جنيها للكيلو، بينما تباع الكندوز المبردة السوداني بسعر 90 جنيها للكيلو، كما تطرح الدواجن المجمدة بسعر 37 جنيها للكيلو، والبيض بسعر 49 جنيها الكرتونة ، وتختلف أسعار الخضر والفاكهة وكذلك الأسماك وفقا لسعر اليوم حسب  السوق .

 

كما تقدم  منافذ المجمعات الاستهلاكية إلى أصحاب البطاقات التموينية، خدمة صرف المقررات التموينية الشهرية ،وهي السلع التي يصرفها المواطن على البطاقة التموينية بقيمة 50 جنيها شهريا ،حتى الفرد الرابع بالبطاقة التموينية، و 25 جنيها ابتداءً من المستفيد الخامس .

 

وتصرف المقررات التموينية من قائمة المنظومة التي تضم 28 سلعة، منها السلع الأساسية والسكر والأرز، بالإضافة إلى المكرونة والدقيق،واللبن الجاف ،المسلي الصناعي ،الخل ، الصلصة ، الجبن ، والكثير من السلع الأكثر احتياجا للاسرة المصرية.

 

وكذلك تقوم المجمعات الاستهلاكية بصرف سلع فارق نقاط الخبز والتي يصرفها أصحاب البطاقات التموينية مقابل ترشيد استهلاك الخبز المدعم، بحيث يتاح للبطاقة التموينية الحصول على سلع بقيمة عدد الارغفة التي لم تصرف خلال الشهر ،ويحسب عشرة قروش مقابل  كل رغيف تم ترشيده.

 

ويتم صرف سلع فارق النقاط من خارج سلع المنظومة التموينية ،بحيث يتاح لصاحب البطاقة التموينية الحصول على سلع فارق نقاط الخبز من قائمة السلع الحرة المتوفرة لدى المنفذ.

«المصيلحي» يوجه الأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات ومتابعة الأسواق ومنع الاحتكار

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة