صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الأرصاد»: حتى الآن لم نرصد أي بيانات تفيد البرودة القارسة للشتاء القادم 

حنان عز الدين

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 - 03:37 م

أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن الشتاء هذا العام سيبدأ في 21 ديسمبر، ومن المتوقع ألا يكون قارسا البرودة، كما يردد البعض ولا يوجد ما يفيد ذلك بينما سيكون فصلا طبيعيا كالشتاء الماضي، ويتبقى شهر ونصف على بدايته وحتى الآن بيانات الأرصاد لم ترصد أي تغيرات واضحة عن معالم للطقس تفيد أن الشتاء القادم قارس البرودة. 

وأكد  الخبراء أن ما يتردد حول شتاء  2022 أنه شتاء قاسيا قارسا للبرودة ومن أهم الظواهر الجوية المصاحبة له ستكون الأمطار الرعدية والبرق هى تكهنات لا مجال لها من الصحة، ولا توجد أى معلومات أو بيانات تؤيد صحة تلك الادعاءات.

وأضاف الخبراء أن طقس البلاد خلال فصل الخريف يتميز بالتقلبات الجوية ونحن ما زلنا في النصف الثاني من فصل الخريف، والذي بدأ فعليا يوم 1 نوفمبر الماضي والخريف يتسم بطبيعته المضطربة والمتغيرة، بين انخفاضات وارتفاعات في درجات الحرارة، يصاحبها شبورة مائية كثيفة وأمطار رعدية على فترة متقطعة وأن تلك التقلبات ستظهر واضحة فى النصف الثانى منه.

الجدير بالذكر أن شتاء 2020 كان هو الأسوء فى فصول العام التي مرت على البلاد وذلك بسبب أحداث 12 مارس التي كانت  باردة و تعرضت  البلاد إلى سيول وأمطار رعدية و تكبدت  الحكومة خسائر مالية كبيرة نتيجة لذلك.

ونصح خبراء الأرصاد بارتداء الملابس الخريفية خلال هذه الأيام، وهي عبارة عن سُترة خفيفة خلال ساعات النهار الباكر والمتأخرة من الليل لأن في تلك الفترة يكون الطقس مائل للبرودة على مناطق وبارد على بعض المناطق الأخرى.

كما كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية مظاهر الأحوال الجوية في الفترة المقبلة، مؤكدين أنه ستظهر شبورة مائية في فترات الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، وتؤدي لانخفاض في الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة