صورة موضوعية
صورة موضوعية


مئات المصابين جراء حادث تدافع بمهرجان موسيقي في تكساس

بوابة أخبار اليوم

السبت، 06 نوفمبر 2021 - 09:50 ص

لقى 8 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب مئات آخرين جراء حادث تدافع مأساوي وقع مساء الجمعة 5 نوفمبر، خلال مهرجان موسيقي في ولاية تكساس الأمريكية.

وقال رئيس إدارة الإطفاء في مدينة هيوستن صامويل بينيا، في تصريحات للصحفيين إن الحادث وقع في ملعب NRG خلال الدورة الثالثة من مهرجان "أستروورلد" الموسيقي السنوي.

ومن جانبهم علق منظمي المهرجان الفاعلية فور ورود تقارير تفيد بوقوع إصابات، وذلك حسبما أفادت الشرطة.

وأعلنت الشرطة أن التحقيقات مازالت جارية للكشف عن ملابسات الحادث.

اقرأ أيضًا: الكونجرس الأمريكي يوافق على خطة استثمارية بقيمة 1.2 تريليون دولار لتحديث البنية التحتية

وقالت تقارير لقناة  FOX11، إن أكثر من 300 شخص تم نقلهم إلى المستشفى على خلفية الحادث.

يُذكر أن هذا الحادث جاء بعد واقعة تدافع أخرى، وقعت قبل ساعات معدودة إذ اقتحم مئات من هواة الموسيقى أبواب الملعب قبل بدء المهرجان.

يُذكر أن وزارة العدل الأمريكية رفعت دعوى قضائية ضد تكساس بسبب قانون التصويت الجديد الذي أقرته الهيئة التشريعية في وقت سابق من هذا العام. وكان المشرعون الجمهوريون قد أقروا في تكساس تشريعًا كاسحًا هذا العام لزيادة تقييد عملية التصويت في الولاية وتضييق السيطرة المحلية على الانتخابات.

انون التصويت في تكساس "يحرم مواطني تكساس المؤهلين الذين يسعون إلى ممارسة حقهم في التصويت من حق التصويت، بما في ذلك الناخبين ذوي الكفاءة المحدودة في اللغة الإنجليزية، والناخبين ذوي الإعاقة، والناخبين المسنين، وأعضاء الجيش المنتشرين بعيدًا عن المنزل، والمواطنين الأمريكيين المقيمين خارج البلاد.

القانون، الذي أقره الجمهوريون في تكساس باسم مشروع القانون رقم 1 لمجلس الشيوخ، يزيد من تشديد قوانين انتخابات الولاية ويقيد السيطرة المحلية على الانتخابات من خلال الحد من قدرة المقاطعات على توسيع خيارات التصويت.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة