صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


منها علاج الكلى وضغط الدم.. فوائد بذور الفجل

سارة شعبان

السبت، 06 نوفمبر 2021 - 12:41 م

تحتوي بذور الفجل على فوائد صحية عديدة للجسم، فهي تتميز بخصائص لإزالة السموم من الجسم، كما تساعد على ضغط الدم وتجنب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ويعتبر الفجل من أغنى مصادر الحديد واليود فيتامين سي وليس ذلك فقط، فهناك بعض أنواع الفجل التي تشتهر بالبوتاسيوم والمغنيسيوم المفيد للجسم والحماية من أمراض أخري عديدة .

 

لبذور الفجل قيمة غذائية غنية وفوائد صحية عديدة من أهمها:

_  تساهم بذور الفجل على حماية البشرة ، فهي غنية فيتامين ّب" وفيتامين "ج" والزنك والفسفور وتقليل مشكلات البشرة الشائعة، كالجفاف الشديد والطفح الجلدي والتشققات، فهي تساعد على ترطيب الجلد من الداخل والحفاظ على نضارة وحيوية البشرة.

_  تساهم بذور الفجل للتخسيس وإنقاص الوزن الزائد، فهي تساعد على إذابة الدهون الزائدة والتخلص منها بسهولة، كما أنها مصدر غني بالألياف، ما يساعد على تحسين عملية الهضم وتقليل عسر الهضم.

_  قد تكون بذور الفجل مفيدة لتطهير المثانة وتحفيز عملها، فهي تقوم بشكل منتظم لتعزيز حركة الأمعاء وعلاج الإسهال. 

اقرأ أيضا:صخرة جواتابي.. أجمل المعالم السياحية في كولومبيا


_ تعتبر بذور الفجل من الأطعمة المفيدة لمرضى السكري، لأنها تساعد على تحسين مقاومة الأنسولين وتعزيز امتصاص الجلوكوز.

_ تحتوي بذور الفجل على نسبة هائلة من الفلافونويد التي تساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، تناولها بشكل منتظم يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين والنوبات القلبية.


 _ تفيد بذور الفجل على ضغط الدم، من خلال يساعد محتوى البوتاسيوم في بذور الفجل على خفض مستوى ضغط الدم، ونشيط الدورة الدموية داخل الجسم. 

_ تساهم بذور الفجل على حماية البشرة ، فهي غنية فيتامين ّب" وفيتامين "ج" والزنك والفسفور وتقليل مشكلات البشرة الشائعة، كالجفاف الشديد والطفح الجلدي والتشققات، فهي تساعد على ترطيب الجلد من الداخل والحفاظ على نضارة وحيوية البشرة.

_ يساعد تناول بذور الفجل على التعامل مع مشكلة حصوات الكلى، لأنها تتميز بخواصها المدرة للبول، ما يعمل على إذابة الحصوات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة