صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الشرطة الإثيوبية تعلن إحباط مخطط لضرب العاصمة أديس أبابا

بوابة أخبار اليوم

السبت، 06 نوفمبر 2021 - 05:47 م

أعلنت الشرطة الإثيوبية، اليوم السبت 6 نوفمبر، نشر عدد من عناصرها في شوارع أديس أبابا بعد علمها بمخطط يستهدف العاصمة أديس أبابا، حسب قولها.

وقالت السلطات إنه تم توقيف عدد من المشتبه بهم بحوزتهم قنابل يدوية وأسلحة كانوا يخططون لترويع العاصمة، وذلك نقلًا عن موقع "روسيا اليوم".

وقال جيتو أرجاو دبلا، مفوض شرطة أديس أبابا، إن المشتبهين الموقوفين متورطون في التخطيط لترويع العاصمة، زاعمًا أنهم كانوا يتلقون تعليمات من جبهة تحرير تيجراي، وبحوزتهم قنابل يدوية وألغام أرضية وأسلحة كلاشينكوف.

وتحدث عن أنه تم ضبط زي عسكري لعدد من القوات النظامية مع المشتبهين، فضلًا عن أموال من دول مختلفة وبطاقات هوية مزورة لتنفيذ المخططات.

وكانت الحكومة الفيدرالية في إثيوبيا، قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، حالة الطوارئ على المستوى الوطني بعد بدء قوات جبهة تحرير تيجراي الزحف من شمال البلاد إلى الجنوب باتجاه أديس أبابا، كما دعت الحكومة سكان العاصمة إلى التسلح على خلفية التقدم الميداني للمتمردين، وطلبت السلطات في أديس أبابا من الأهالي تسجيل الأسلحة وإعداد الدفاعات.

وأعلنت جبهة تحرير تيجراي، الأحد الماضي، السيطرة على مدينة كومبولتشا الواقعة بإقليم أمهرة في إثيوبيا، وذلك بعد يوم من سيطرتها على مدينة دسي الاستراتيجية في الإقليم ذاته، فيما أعربت وزارة الخارجية الأمريكية، عن قلقها إزاء اتساع نطاق القتال شمال إثيوبيا، داعية الجبهة للانسحاب من ولايتي أمهرة وعفر اللتين حققت قواتها تقدمًا فيهما.

يذكر أن الحكومة المركزية في إثيوبيا أطلقت عملية عسكرية ضد الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي بدعم من إريتريا في نوفمبر 2020، بسبب اتهام الجبهة بمهاجمة لإحدى القواعد العسكرية للجيش الإثيوبي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة