بسكويت اليانسون
بسكويت اليانسون


لعشاق المخبوزات | طريقة إعداد «بسكويت اليانسون» الشهي

شيرين الكردي

الأحد، 07 نوفمبر 2021 - 07:35 ص

بسكويت اليانسون أحد أشهر أنواع البسكويت ويمد بالسكريات التي تعدّ أحد العناصر الغذائية المطلوبة لتزويد الجسم بها، و التي جرت إعداده ليكون متواجداً على سفرتك بشكل يومي في الصباح الباكر على طبق الحلوي؛  يتناولونه جميع أفراد أسرتك مع كوب من الحليب الدافئ صباحاً، أو كوب الشاي كوجبة خفيفة وشهية .


طريقة إعداد بسكويت اليانسون في المنزل :

المقادير :

- 2 كوب دقيق
- 2م ك يانسون مجروش
- 3 بيض
- كوب سكر بودر
- 3/4كوب زيت
- ملعقة صغيرة بيكنج بودر
- ملعقة صغيرة فانيليا
- رشة ملح

طريقة التحضير :

- تحضير في الخلاط نضع البيض والزيت والفانيليا والسكر البودر ونخلطهم جيداً ثم في بولة نخلط الدقيق مع البيكنج بودر واليانسون.

- ثم في بولة أخرى نضع خليط البيض والزيت ونضيف عليه خليط الدقيق تدريجياً حتى لا تتكون تكتلات في العجينة.

- ثم نضع العجينة في صاج أو صينية مدهونة جيداً بالزيت ومغلفة بالزيت جيداً من الأحرف ومن الأرضية ثم نساوي العجينة في الصاج وندخلها فرن مشغل مسبقاً على درجة حرارة 180 ونترك البسكويت لمدة 10 دقائق.

- ثم نختبره بخلة في المنتصف في حالة إذا خرجت الخلة نظيفة نخرج البسكويت من الفرن وفي حالة إذا خرجت ملتصق بها عجينة نترك البسكويت لمدة 5 دقائق أخرى ثم نخرجه من الفرن ونتركه حتى يبرد ثم نقطعه شرائح أحجام متساوية.

- كما وضحنا بالحلقة ونضع شرائح البسكويت مقلوب على جانبه وندخله الفرن تحت الشواية حتى يتحمص ويأخذ لون ذهبي ثم نخرجه ونقلبه على الجانب الآخر وندخله الفرن تحت الشواية مرة أخرى حتى تمام النضج ويصبح مقرمش ويقدم وصحتين وهنا.

لتحضيراليانسون:

- يتم تنقية اليانسون جيداً للتخلص من الشوائب الموجودة به ثم نحمصه تحميصة خفيفة على النار حتى نستخرج منه كل الرطوبة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة