إيهاب حجازي المدير الإقليمي لجهاز تنمية المشروعات بالمنوفية
إيهاب حجازي المدير الإقليمي لجهاز تنمية المشروعات بالمنوفية


10ملايين جنيه لشباب الخريجين من جهاز تنمية المشروعات بالمنوفية

محمد الشامي

الأحد، 07 نوفمبر 2021 - 01:43 م

أكد إيهاب حجازي المدير الإقليمي لجهاز تنمية المشروعات بمحافظة المنوقية، أن خدمات الجهاز تشمل خدمات ماليه تتمثل فى منح قروض لشباب الخريجين تبدأ من 500 جنيه إلى 10 ملايين جنيه بفائدة مالية ميسرة للغاية وعلى فترات سماح كبيرة.

يشمل ذلك تمويل كافة القطاعات سواء كانت زراعية أو صناعية أو تجارية وأمن غذائى والطاقة المتجددة .. اما الخدمات الغير مالية التى يقدمها جهاز تنمية المشروعات فتتمثل فى تدريبات ريادة الأعمال حيث يتم التعامل مع جميع فئات الشباب ولاسيما من يتسمون بالجدية التامة ولديهم صفة الاستمرارية والنجاح.

وأضاف «حجازى» يقوم الجهاز بمنح الشباب دورات تدريبية فى مجالات عديده منها «ولد فكرة مشروعك» حيث يتم تدريب الشباب المتقدم لنا فى خلال 48 ساعه بواسطة العصف الذهنى لتحديد فكرة المشروع ثم يتم عقب ذلك انضمامه لفكرة «ابدأ مشروعك» لمدة 5 أيام حيث يحصل المتدربون على طرق واعده لبداية المشروعات ويتمكنوا من وضع خطة عمل من خلال الواقع المحيط والتى تستمر فى تنفيذها لمدة عام شاملة الإيجابيات والسلبيات المتعلقه  بفكرة المشروع.

 جاء ذلك على هامش مشاركة جهاز  تنمية المشروعات بفعالية الأسبوع البيئى التى انطلقت صباح اليوم بكلية الزراعة بجامعة المنوفية، حيث أوضح المدير الاقليمي للجهاز بمشاركة شباب العارضين من شباب الخريجين بفعاليات الأسبوع البيئى من خلال مكتب تمثيل  للجهاز وذلك انطلاقا من تفعيل مبدأ التعاون مع كافة شركاء التنمية داخل  ربوع محافظة المنوفية وعلى رأسها كليات جامعة المنوفية متمثلة اليوم فى  كلية الزراعة من خلال الأسبوع البيئى.

وأضاف حجازى فى تصريحات  خاصة لـ«بوابةأخباراليوم» أن جهاز تنمية المشروعات من أهم الأجهزة الفاعلة لأنه معنى فى الأساس بتنمية وتطوير قطاع فى منتهى الأهمية إلا وهو قطاع المشروعات الصغيرة والذى يعد مؤشر لتحقيق النهوض الإقتصادى عالمياً.

وأشار المدير الإقليمي لجهاز تنمية المشروعات بمحافظة المنوفية إلى إن هناك دور كبير للجهاز ويتمحور حول أمرين اساسيين وهما المساعده فى تقليل أزمة البطالة بين قطاع كبير من الشباب وذلك من خلال توفير فرص عمل سواء كانت دائمة او مؤقتة فضلا عن قيام الجهاز بتمويل مشروعات تقوم على انتاج مانقوم باستيراده ومن ثم فان لها عائد ايجابى وهام على الاقتصاد القومي.

وأوضح إيهاب حجازى أن جهاز تنمية المشروعات بمحافظة المنوفية من خلال تواجده بمكتب تمثيل اليوم فى فعاليات الاسبوع البيئى بكلية الزراعة جامعة المنوفية يقوم بتقديم الخدمات الخاصه به من خلال المشاركين بحاضنة أعمال مركز تلا لتعريف الشباب الذين يخرجون لسوق العمل من خلال تأهيلهم أن جهاز تنمية المشروعات يقدم العديد من الخدمات الهامه لهم فى المجتمع.

والمح إيهاب حجازى إلى أن هناك شق اخر هام من الخدمات التى نقدمها لشباب الخريجيين وهى خدمات غير مالية بالتحول من القطاع الغير رسمى إلى القطاع الرسمى من خلال منحه العديد من التسهيلات باستصدار كافة المسوغات المطلوبة ومنها الرخصة والسجل التجارى والبطاقة الضريبية ويحصل كذلك على تدريبات ريادة الأعمال والتواصل بين كافة المشروعات ومن ثم فإننا نتوجه بالدعوة لجميع شباب الخريجين للتقدم لفرع الجهاز بمحافظة المنوفية للتعرف على جميع الخدمات التى نقدمها حتى يتسنى لهم التوغل فى سوق العمل بكفاءة وخبرة كافية تساعدهم على تحقيق النجاح اللازم لمشروعاتهم المستقبلية.  

اقرأ أيضا| جهود مكثفة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا بالشرقية 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة