صورة موضوعية
صورة موضوعية


انطلاق فعاليات أسبوع «خدمة المجتمع» في كلية طب المنوفية

محمد الشامي

الأحد، 07 نوفمبر 2021 - 07:43 م

بدأت فعاليات اليوم الأول لأسبوع خدمة المجتمع بكلية الطب جامعة المنوفية، تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية.

حضر الفعاليات الدكتور عبد الرحمن الباجوري مستشار رئيس جامعه المنوفية لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمود قورة عميد كليه الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور عبد الرحمن السباعي وكيل كليه طب المنوفية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أشار الدكتور عبد الرحمن السباعي إلى أن الأسبوع يتضمن عدة فعاليات منها ندوة تحت عنوان الأمراض النفسية لدي الشباب و ندوه تحت عنوان التصالح الثقافي بين الشعوب شرقا و غربا  يحاضر فيها الدكتور أسامة مدني عميد كلية الآداب، ودوره رياضيه في تنس الطاولة ودورة رياضية في الشطرنج و قافلة طبية إلى قرية عمروس مركز الشهداء.
وقد تضمن اليوم الأول ندوه حول الأمراض النفسية لدي الشباب حاضر في الندوة الدكتور أيمن الحداد أستاذ الأمراض  النفسية بكلية الطب.
واستعرضت الندوة الاكتشاف المبكر وعلاج الأمراض والضغوط  النفسية لدي المراهقين وطلاب الجامعات.
وأكدت ضرورة تلبية احتياجات المراهقين الذين يعانون من حالات صحية وعقليه وضرورة تنظيم الوقت لعدم الإحساس بالضغط النفسي واحترام حقوق الأطفال بما يتماشى مع اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل الصحية والطبية.
وأوضح  الدكتور ايمن الحداد أن الاضطرابات النفسية او الاعتلال النفسي من الأمراض التي قد تصيب الإنسان في أي مرحله من حياته وهي كأي مرض عضوي يجب أن يتم اكتشافه وعلاجه مبكرا حتى لا يتعرض لمضاعفات.
وتناولت الندوة أمراض الاكتئاب وكيفيه الوقاية منه وكيفيه احتواء المراهقين وحل مشاكلهم لتجنب تعرضهم لمحاولات الانتحار أو إدمان  المواد المخدرة.
 


أقرا إيضا| متابعة تنفيذ أعمال تنفيذ المجزر الآلي بقرية المراشدة بقنا

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة