الفنانة نيللي
الفنانة نيللي


طارق الشناوى: «عندما تُكرم نيللي نضرب لها تعظيم سلام»

محمد البنهاوي

الأحد، 07 نوفمبر 2021 - 11:07 م

أعرب طارق الشناوي، الناقد الفني وعضو اللجنة الاسشارية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن سعادته، بتكريم الفنانة نيللي، بجائزة الهرم الذهبي التقديرية في حفل افتتاح الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي.

وقال الشناوي، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار": "لما تُكرم نيللي يبقى نرفع لها تعظيم سلام، نيللي جزء حميم من الذاكرة التاريخية على مستوى الدراما والاستعراض والأداء الغنائي المرح، هي حالة نادرة في الحياة أن ينعم على أمة بفنانة مثل نيللي".

ولفت الشناوي، إلى أن نيللي بعيدة عن فكرة الخلاف الفني، ولها تاريخ حافل، لكن لم تحاول التربح منه، مردفا "بعض الفنانين يتبرحوا من الظهور في حوارات على الشاشات نيللي لم تفعل ذلك".

وأردف الشناوي: "لو نيللي فقط تساوي الاستعراض فهي تستحق أكبر تكريم، لأن الاستعراض فيه إيقاع وموسيقى وأداء، ونيللي جمعت بين القدرة على الأداء المرح، والأداء التراجيدي، لم يكن جمالها أهم شيء ولكن وهج داخلي يشع عند المتلقي، بدأت وهي طلفة عمرها 4 سنين".

وتابع: "ليس أي طفل عندما يكبر يظل في الوجدان، فيروز لما كبرت لم تتمكن من الاستمرار، الناس لم يحبوا فيروز الكبيرة، أما نيللي حصلت على حب الجمهور وهي طفلة وهي كبيرة، نيللي فنانة عظيمة مبتعدة عن الأضواء والصخب تحترم نفسها".

إقرأ أيضاً .. «القاهرة السينمائي» يكرم «نيللي» بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لـ إنجاز العمر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة