صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فيضانات وأمطار غزيرة توقع ضحايا جنوب الهند

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 08 نوفمبر 2021 - 10:15 ص

تضرر حوالي 50 ألف شخص في ولاية تاميل نادو جنوب الهند، نتيجة هطول أمطار غزيرة ومن الفيضانات التي نجمت عنها.
 وقامت السلطات المحلية، بإجلاء مئات الأشخاص من المناطق المتضررة.
وذكرت الأنباء، أن عاصمة الولاية مدينة تشيناي، شهدت أقوى هطول للأمطار منذ عام 2015.
ونتيجة لذلك، تم في هذه المدينة وثلاث مناطق مجاورة، إغلاق المدارس والجامعات لمدة يومين بسبب الأمطار الغزيرة. وتعطلت حركة المرور في تشيناي ولا توجد كهرباء في بعض المناطق.
ووفقا لإدارة الأرصاد الجوية الهندية (IMD)، تم خلال الأيام القليلة الماضية، تسجيل هطول 32.8 سم من الأمطار في تاميل نادو، ستستمر الأمطار الغزيرة في المنطقة لعدة أيام لاحقا.
وفي سياق متصل، أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أنه بحلول عام 2030، سيعيش ما يقدر بنحو 50 % من سكان العالم في المناطق الساحلية المنخفضة والدول الجزرية الصغيرة النامية المهددة بكوارث قاسية في مستوى سطح البحر بما في ذلك تسونامي، لافتاً إلى أنه لهذا السبب إختارت الأمم المتحدة تعزيز التعاون الدولي من أجل البلدان النامية، شعارا للإحتفال باليوم العالمي للتوعية بأمواج تسونامي هذا العام.
ودعا الأمين العام للأمم المتحدة، جميع البلدان والهيئات الدولية والمجتمع المدني إلى تعزيز الوعي بخطر تلك الأمواج وتبادل النهج الابتكارية للحد منه. 
وقال يمكننا أن نستفيد مما أحرز من تقدم، بدءا من تحسّن التواصل مع المجتمعات المحلية المعرضة لخطر أمواج تسونامي في قاطبة أنحاء العالم وانتهاء بإدراج برنامج خاص بتسونامي في إطار عقد الأمم المتحدة لعلوم المحيطات من أجل التنمية المستدامة. 
وحذر الأمين العام من أن المخاطر ما زالت هائلة، فإرتفاع مستويات سطح البحار بسبب حالة الطوارئ المناخية سيؤدي إلى تفاقم القوة المدمرة لأمواج تسونامي، فيجب علينا أن نحصر درجة الاحترار في 1.5 درجة فوق متوسطات ما قبل العصر الصناعي وأن نضخ استثمارات واسعة من أجل بناء صلابة المجتمعات الساحلية، لافتاً إلى أن التوسع الحضري السريع والسياحة المتنامية في المناطق المعرضة للتسونامي يضع باستمرار المزيد من الناس في الأذى.

اقرأ أيضا: اكتشاف 29 مقبرة قديمة و90 قطعة آثار في شرقي الصين


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة