الفنانة شادية
الفنانة شادية


سر أكبر مقلب تعرضت له شادية في اليابان  

حاتم نعام

الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 - 09:27 ص

غنت شادية في شوارع طوكيو، وهي واقفة في سيارة مكشوفة ومن ورائها قافلة تحمل نجوم السينما اليابانيين الذين يشتركون معها في الفيلم العربي الياباني « رجل على شاطئ النيل » أغنيتها الجديدة "صعيدي ولا بحيري". 

وكان النجوم اليابانيون يرددون معها هذه الكلمات بالعربية، بعد أن استمعوا إليها عشرات المرات أثناء تسجيلها في استوديوهات القاهرة وفي أثناء تصويرها في شوارع طوكيو وشوارع القاهرة، وقد كتب كلمات هذه الأغنية عبد الوهاب محمد.

وشادية أول نجمة عربية تزور اليابان وتمثل وتغني في استوديوهات طوكيو، ولقد أمضت شادية هناك 23 يومًا، ثم عادت إلى القاهرة وحجزت في الحجر الصحي سبعة أيام لأن الطائرة هبطت بها في مطار هونج كونج، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 23 ديسمبر 1961.

اقرأ أيضا| أم كلثوم.. أول مطربة في العالم يعرفها القمر الصناعي

وتقول شادية إنها ذهلت عندما نزلت من الطائرة في مطار طوكيو فوجدت المطار مزدانا بالأعلام واللافتات التي كتب عليها باللغتين اليابانية والإنجليزية «مرحبا بالآنسة شادية» وأمضت في المطار أكثر من نصف ساعة وهي توقع بامضائها على أوتوجرافات المعجبين والمعجبات وكان في استقبالها 50 صحفيًا ومندوبًا بالتلفزيون والإذاعة.

وفي الفندق تلقت أول درس في كيفية تناول الطعام الياباني بالعصى؛ حيث تقول إن اليابانيين اقتبسوا كل شيء في صناعة السينما الأمريكية ثم أضافوا إلى صناعتهم أشياء جديدة فهم يصنعون آلات التصوير وآلات ومعدات الصوت وتكييف الهواء وكل شيء بأيديهم أنهم لا يستوردون شيئا من أمريكا كل مسمار وكل آلة وكل فكرة صنعت بأيد يابانية وخرجت من رأس عالم أو مفكر ياباني.

أما عن نوع الأفلام التي يحبها الشعب الياباني فهي أفلام الضرب والمغامرات، وعن دورها في الفيلم الذي تمثله فهو دور فتاة عربية فدائية يتعرف بها شاب ياباني ويقتنع بالهدف الذي تعمل من أجله وينضم للفدائيين العرب. 

وتقول شادية الشيء الذي لفت نظرها في طوكيو أن كل مطعم وكل مقهى ومحل عام فيه تليفزيون والتليفزيون الترانزوستور منتشر هناك.

وعن أكبر مقلب شربته الفنانة شادية في اليابان أنها رأت في فاترينة أحد المحال جوزة هند بالسكر فاشترتها وذهبت إلى السينما وفي الظلام بدأت تتناول الحلوى فإذا بها سمكة نيئة بالسكر.

ومن أكثر الأشياء التي أعجبت بها الفنانة شادية، حيث أشارت أنها قد تربت عندها عقدة من أنها قصيرة  فلما ذهبت إلى اليابان وجدت العقدة قد انحلت فكانت تشعر وأنها تقف بجوار الرجال اليابانيين وكأنها عملاقة.


المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة