المعلق الرياضى مدحت شلبى
المعلق الرياضى مدحت شلبى


شرب شاي و«اتمسك» برأيه.. كواليس التحقيق مع مدحت شلبى بـ «الإعلاميين»| خاص

محمد طاهر

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 - 04:53 ص

كشفت الإعلامية سهام صالح وكيل أول نقابة الإعلاميين كواليس قرار إيقاف المعلق الرياضى مدحت شلبى أمس.

وقالت وكيل أول نقابة الإعلاميين فى تصريحات خاصة لبوابة إخبار اليوم، أن المعلق الرياضي مدحت شلبى حضر في الميعاد الذي حددته النقابة، التى واجهته ببعض الجمل التي ذكرها فى مباراة القمة بين الناديين الإهلى والزمالك.

وكان المعلق الرياضى مدحت شلبى قد مثل أمس الثلاثاء أمام لجنة من نقابة الإعلاميين فى تمام السابعة مساءا للتحقيق معه، وذلك لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهنى. 

ارتباك 

وأَضافت الإعلامية سهام صالح أن المعلق الرياضي مدحت شلبي كان هادئا، ولم يبدوا عليه أى ارتباك، مشيرة إلى أنه برر  ذكر نفس جملة "معلول" في مباراة "القاضية"، لافتا إلى أن أحدا من الجماهير آنذاك لم يعترض أو يعلق على ذلك.

تصميم


وأضافت الإعلامية سهام صالح أن الإعلامى مدحت شلبى كان مصمما، خلال التحقيق معه على أنه لم يخطئ، وأوضح أن لفظ "الزغلول" معناه في المعجم "صغير الحمام"، موجهاً سؤلاً استنكارياً للجنة قائلاً :" لماذا لم تنقلب الدنيا عندما ذكر نفس الجملة في مباراة القاضية".

شاي


 وأكدت الإعلامية سهام صالح، حول كواليس إيقاف المعلق الرياضي مدحت شلبي، أنه أثناء التحقيق معه "شرب شاي"،  بينما كان يرتدى "كاجوال"، موضحة أنه إنصرف عقب انتهاء التحقيق معه، مسرعا حتى يلحق برنامجه على الهواء.

ايقاف


جاءت توصيات اللجنة بأن الإعلامى مدحت شلبى خالف ميثاق الشرف الاعلامى ومدونة السلوك المهنى.


ضمن اللجنة من مجلس إدارة نقابة الإعلاميين الإعلامية سهام صالح وكيل أول النقابة ومحجوب سعده سكرتير النقابة وخالد فتوح عضو مجلس الادارة والمستشار هيثم على والمحققان عثمان عبدالعليم وتامر رجب.


 أولا: في باب المبادئ العامة الفقرات أرقام 2 , 4 , 9 

إذ تنص الفقرة رقم 2 علي احترام الأديان السماوية والقيم المجتمية وآداب وتقاليد المهنة.

والفقرة رقم 4 تأكيد دور الإعلامي في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي.

والفقرة رقم 9 احترام الإعلامي لحقوق الجماهير مستعمين ومشاهدين.

و في باب الواجبات خالف المذكور الفقرتين رقمى 2 , 6

اذ تنص الفقرة رقم 2 علي الإلتزام بالموضوعية في التناول والتوازن في عرض وجهات النظر وعدم تغليب المصالح الخاصة علي الإعتبارات المهنية والوطنية.

وكذلك الفقرة رقم 6 الإلتزام بعدم استخدام ألفاظ وعبارات أو صور تنافي الآداب العامة والقيم المجتمعية.

وأكد نقيب الاعلاميين أنه يجب على جميع المعلقين الرياضيين الإلتزام بالمهنية والحيادية ونبذ التعصب والاعلاء من القيم التنافسية القويمة التي تربينا عليها جميعاً.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة