ندوات لطلبة وطالبات الجامعة
ندوات لطلبة وطالبات الجامعة


مشاركة طلاب جامعة العريش في إدارة المدن الجامعية

صالح العلاقمي

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 - 07:35 ص

تنظم جامعة العريش شمال سيناء  برنامج ندوات لطلبة وطالبات الجامعة المقيمين في المدن الجامعية بهدف مشاركة طلاب جامعة العريش في إدارة المدن الجامعية..
حيث وجه الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش  ، ادارة المدن الجامعية التابعة للجامعة بعقد ندوات تثقيفية في المدن لتوعية الطلاب ومساعدتهم على حل المشاكل التي تواجههم والمشاركة في ادارة المدن الجامعية.

اقرأ أيضا|محافظ شمال سيناء: إقامة طلاب الشيخ زويد ورفح بالمدن الجامعية مجانًا


وأكد رئيس الجامعة، أن برنامج التثقيف يهدف ايضا الي  مشاركة الطلاب في الأنشطة الطلابية، والاستفادة من طاقة الطلاب في كل ما يفيد العملية التعليمية، علاوة على الوقوف على المشاكل والمعوقات التي تواجههم والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم في حلها، ومشاركة الطلاب أنفسهم في إدارة المدن الجامعية  ،وذلك حرصاً من الجامعة على حسن سير العمل داخل المدن الجامعية .
ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد عبد العظيم سالم المتحدث الرسمي للجامعة الى أنه تم تنظيم الندوة الأولى في مقر المدينة الجامعية للطالبات بالعريش تحت رعاية وحضور الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس الجامعة ، وبحضور بعض أساتذة علم النفس والارشاد النفسى إلى جانب أشرف عبد الفتاح أمين عام الجامعة ومديرى ومشرفى ومشرفات المدن الجامعية والجهاز الإداري بالجامعة.

وأعلن أن الندوة تناولت أهم المشكلات السلوكية التي تعانى منها الطالبات والتي تؤثر على حالاتهن النفسية وكيفية التغلب عليها ، وتوضيح دور الإرشاد النفسی ومشرفى ومشرفات المدن الجامعية في التغلب على تلك المشکلات للارتقاء بالحالة النفسية والصحية للطالبات وتوفير الرعاية الشاملة لهن.

كما تم تحفيز الطالبات بعمل مسابقات لأفضل غرفة وأفضل دور بمبنی المدينة الجامعية ، وكذلك مسابقة الطالبة المثالية بالمدينة على أن يتم تعميم ذلك على المدن الجامعية للطلاب أيضًا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة