صورة موضوعية
صورة موضوعية


رئيس جامعة المنصورة في مؤتمر كورونا :

تطعيم 5 آلاف طالب بجامعة المنصورة أقل من 18 عاما بلقاح فايزر

حازم نصر

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 - 10:37 ص

أعلن الدكتور الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة الانتهاء من تطعيم كافة منسوبي الجامعة بلقاح كورونا قبل يوم 15 نوفمبر الحالي.

وأكد أن الجامعة قي مقدمة الجامعات التي حققت نسبة غير مسبوقة وأعلى من المستهدف في التطعيم .

وأضاف بأنه تقرر البدء في تطعيم جميع الطلاب أقل من 18 عاما وعددهم 5 آلاف طالب بلقاح فايزر وذلك في غضون الأيام القليلة القادمة .

اقرأ أيضا : رئيس جامعة المنصورة يكرم المتبرعين في تجهيز مبنى العزل

جاء ذلك خلال افتتاحه مؤتمر : " قصة كوفيد ٢٠١٩ في عامين"، والذي نظمته المستشفى الجامعي بحضور الدكتور أشرف شومه عميد كلية الطب والدكتور محمد حجازي المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة والدكتور الشعراوي كمال مدير المستشفى الجامعي ولفيف من القيادات وأساتذة الطب.


وأشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة نجحت في إنجاز أكبر مجمع للعنايات المركزة والعزل في زمن قياسي لم يتجاوز ال3 أشهر وذلك بتكاليف تقدر تقدر ب52 مليون جنيه، وأن المبني الذي كان مستشفى للنقاهة قامت الجامعة بتأهيله في بداية الجائحة وكان العماد الرئيسي لمواجهتها.

كما أشار إلى أن الجامعة قامت  منذ بداية الأزمة  بتصنيع الماسكات والقفازات للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

بالإضافة لاشتراك 75 فريق من أساتذة وشباب كلية الطب بلغ عددهم 770 طبيب وأكثر من ألف ممرضة شاركوا في مواجهة الجائحة.


و قام رئيس الجامعة وقيادات الجامعة بتكريم الأطقم الطبية من أطباء وهيئة التمريض وكذا الفريق العلمي ورؤساء الأقسام وكل من ساهم في نجاح منظومة الجامعة في مواجهة الجائحة.


كما قاموا بتكريم رموز المجتمع المدني الذين ساهموا في دعم جهود مواجهة الجائحة وتم تكريم الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة الذي أكد على أن التعاون والتنسيق بين الجامعة والصحة كان من أهم عوامل نجاح جهود مواجهة الجائحة.


جاء ذلك خلال المؤتمر العلمي الذي نظمته الجامعة بعنوان: وشهد المؤتمر الدكتور الهلالي  الشربيني   وزير التربية والتعليم و التعليم الفني الأسبق والدكتور أحمد بيومي شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة الأسبق والدكتور أشرف سويلم  نائب رئيس الجامعة السابق لشئون الدراسات العليا والبحوث  والدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وعدد من عمداء كلية الطب السابقين ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام ومديري  المراكز الطبية  وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالدقهلية .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة