صورة موضوعية
صورة موضوعية


دورات تدريبية وندوات علمية في الأسبوع البيئي بعلوم المنوفية 

محمد الشامي

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 - 12:06 م

تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية والدكتور عبدالرحمن الباجوري مستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة انطلقت فعاليات مهرجان الاسبوع البيئي والثقافي بكلية العلوم تحت إشراف الدكتور عادل نصار عميد الكلية والدكتور حسن عليوة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع 

وصرح الدكتور عادل نصار، أن فعاليات الاسبوع ستستمر  حتي الخميس 11 من نوفمبر الجاري و اشتمل الاسبوع على عدد من المحاضرات العلمية ودورات تدريبية في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والصحة والسلامة المهنية وريادة الأعمال والخط العربي.

وأشار الدكتور حسن عليوة أن الاسبوع يتخلله ندوات توعوية وتثقيفية لخدمة البيئة والمجتمع المحيط منها ندوة الزراعة المنزلية والتغيرات المناخية وأثرها علي مصر بالإضافة إلي قيام الكلية بحملة للكشف المبكر علي سرطان الثدي و عشوائية استخدام الدواء هذا كما قام طلاب الكلية بتزيين وتشجير  الكلية.

هذا كما أضاف عليوة أن الاسبوع تناول مدخل متكامل لنظام الادارة البيئية من منظور متطلبات مواصفة ISO القياسية ١٤٠١:٢٠١٥ وحاضر فيها دكتور محمد سعيد مدير ادارة الجودة والبيئة والبحث العلمى والتطوير بشركة جلاس روك ،. كما ناقش نموذج ناجح من خريجى قسم الجيولوجيا كلية العلوم جامعة المنوفية . حاضر فيها دكتور أحمد نوح الاستاذ بمعهد أبحاث البترول.

كما استقبلت الكلية طلاب مدرسة المتفوقين من مدينة السلام وتناقش مع الطلاب فى مشروعاتهم المختلفة دكتورة حكمت فوزى قسم الجيولوجيا والدكتور محمد عيش قسم الفيزياء كما تحدت وتنافش معهم الدكتور خالد زيادة استاذ علم النفس عن كيفية ادارة الوقت، كما اكد نصار أنه من المقرر ختام فعاليات الأسبوع البيئي الاول لخدمة المجتمع وتنمية البيئة للكلية غدا الخميس في حفل كبير بمدرج الاحتفالات بالكلية .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة