لاول مرة .. تصميم روبوتات ثلاثية الأبعاد 
لاول مرة .. تصميم روبوتات ثلاثية الأبعاد 


لأول مرة.. تصميم روبوتات ثلاثية الأبعاد

ناريمان محمد

الأربعاء، 10 نوفمبر 2021 - 06:19 م

يُعد النمل من بين أكثر الكائنات مجتهدة على وجه الأرض، لذا من المناسب أن يبحث المهندسون عنهم كمصدر إلهام عند تصميم روبوتات صغيرة يمكنها التعاون في المهام المعقدة والمناورة عبر مناطق غير مستوية.

 

اقرأ أيضا: روبوتات «جايجر سي» الهجومية.. منصة قتالية لاتقهر| فيديو

 

أنشأ المهندسون في جامعة نوتردام سربًا بسيطًا ولكن فعالًا من النمل "الآلي" الذي يبلغ طوله ستة بوصات والذي كان قادرًا على التغلب على العقبات والتضاريس بشكل فردي ، والارتباط لتشكيل سلاسل أطول عندما لا يتمكنون من إنجاز مهمة بمفردهم، تم تجهيز كل منهم بوحدة تحكم دقيقة وبطارية ليثيوم .

 

 

كان لديهم أيضًا مستشعر إضاءة LED في المقدمة لتنبيه السرب ومستشعرات اللمس المغناطيسية في كلا الطرفين والتي من شأنها أن تسمح لهم بالارتباط ببعضهم البعض.

 

قالت ياسمين أوزكان أيدين، أستاذة الهندسة الكهربائية في جامعة نوتردام والتي عملت على الحشرات الروبوتية ، لـ SYFY Wire إنها تعتقد أن أفضل استخدام لها سيكون في استكشاف الفضاء، لإنها صغيرة وغير مكلفة.

 

أضافت أن الحجم والوزن من الاعتبارات الخاصة بالسفر إلى الفضاء ، مما يجعل هذه الأنواع من الأنظمة مثالية لذلك، وليس هناك حد أقصى لحجم السرب ، لذا يمكنك الاستمرار في الإضافة إليه حسب الحاجة."

 

 

وتابعت: "يمكن للروبوتات ذات الأرجل أن تتنقل في البيئات الصعبة مثل التضاريس الوعرة والمساحات الضيقة، كما أن استخدام الأطراف يوفر دعمًا فعالًا للجسم ، ويتيح القدرة على المناورة السريعة ويسهل عبور العوائق،  لكن يمكن أن تواجه هذه الآلات الآلية مشكلات في التنقل في البيئات الطبيعية ، مما يقلل من الحركة والأداء".


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة