إنريكي
إنريكي


إنريكي: دفاع اليونان يجعل الأمور صعبة علينا

وكالات

الخميس، 11 نوفمبر 2021 - 12:20 ص

أبدى لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، ثقته الكاملة في لاعبيه قبل المواجهتين المرتقبتين أمام اليونان والسويد في نهاية مشوار التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 بقطر.

وقال إنريكي، خلال المؤتمر الصحفي: "بالمقارنة بالمباراة الأولى أمامهم، لقد غيروا طريقة اللعب. لقد لعبوا مباراة دفاعية كبيرة أمامنا، والجميع شاهد المباريات الكبيرة التي قدموها وكذلك النتائج".

وأضاف: "أتوقع أن أشاهد منتخب اليونان متحفزا وسط جماهيره. إنه فريق قوي دفاعيا، وواجهنا صعوبات كبيرة أمامه للتسجيل، والأمور ستكون صعبة علينا مع وبدون الكرة، لأنهم يعرفون ما يفعلون جيدا عندما تكون الكرة بين أقدامهم".

وحول مواجهة منتخب السويد، متصدر المجموعة، في نهاية التصفيات يوم الأحد في إشبيلية، أكد أنه طالب لاعبيه بعدم التفكير فيها حاليا.

وأكد "لا نفكر سوى في مباراة اليونان في آثينا. ليس هناك أي مباراة أخرى. التفكير فيما هو قادم، سيفقدك التركيز عما هو مهم. علينا أن نتحلى بالطموح ونلعب على الفوز منذ البداية. هذا ما سنفعله".

وحول البحث عن طريقة لعب أخرى بالمقارنة بمباراة الدور الأول التي نجحت فيها اليونان بالخروج بتعادل سلبي في غرناطة، قال "إنه فريق منظم للغاية، ولعب بطريقة (4-5-1) في إسبانيا، ولم نهدد مرماه كثيرا".

وأردف "علينا أن نضغط عليهم جيدا بدون الكرة، كذلك هناك احتمالية في محاصرتهم داخل منطقتهم بطريقة لعبنا".

كما أثنى إنريكي على عودة الظهير الأيمن داني كارفاخال، بعد أكثر من عام من الغياب عن المنتخب، بسبب الإصابات المتلاحقة التي عانى منها.

وتدخل إسبانيا المباراة بـ13 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف السويد، فيما تحتل اليونان المركز الثالث بـ9 نقاط.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة