صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لوقف النزيف بسرعة وبدون مضاعفات اتبع هذه العلاجات المنزلية

حنان الصاوي

الخميس، 11 نوفمبر 2021 - 01:47 م

يمكن وقف النزيف بأمان بعلاجات منزلية وبدون مضاعفات خاصة أن الإصابات التي تؤدي إلى النزيف شائعة جدًا وغالبًا ما يمكن علاج هذه الإصابات في المنزل .

 

أسرع علاج يوقف النزيف بالضغط القوى

 
الضغط القوي والمستمر على الجرح هو أفضل طريقة لوقف النزيف فقط توضع ضمادة أو منشفة أو قطعة قماش على الجرح واضغط بكلتا يديك مع الحفاظ على ضغط ثابت ومستمر حتى يتوقف النزيف.

 رفع المنطقة المصابة

وفقا لموقع" medicalnewstoday "سيساعد تقليل تدفق الدم أيضًا على وقف النزيف ، لذا يفضل رفع المنطقة المصابة إن أمكن.
سيؤدي وضع الثلج على الجرح إلى تضييق الأوعية الدموية ، مما يسمح للدم بالتجلط  بسرعة أكبر وإيقاف النزيف وأفضل طريقة للقيام بذلك هي لف الثلج بقطعة قماش جافة ونظيفة ووضعه على الجرح.

أسرع علاج لوقف النزيف بالشاى 


 الشاي علاج شائع لعلاج النزيف بعد عمل الأسنان ضعى كيس شاي أسود منقوع في الثلاجة على الجرح واستخدام أكياس الشاي مفيد لأن الشاي يحتوي على مادة التانينات التي تسبب تجلط الدم وانقباض الأوعية الدموية ويعد الشاى  نوع من المطهرات التي تقتل البكتيريا وتساعد على بقاء الجرح خاليًا من العدوى.

 

 اسم دواء لوقف النزيف 


إذا كنت تبحثين عن أفضل اسم دواء لوقف النزيف يمكن استخدام الفازلين لإبطاء النزيف وهويحتوي العديد من مستحضرات التجميل ، بما في ذلك بلسم الشفاه ومنتجات الفازلين ، على الفازلين ان يحتوي على مزيج من الزيوت والشموع التي يمكن استخدامها لحماية البشرة.

أسرع علاج لوقف النزيف بغسول الفم 

يعمل الكحول في غسول الفم كعقار قابض ويساعد وضعه على الجرح على تجلط الدم بسرعة أكبر و يمكن أن يساعد حمض أمينوكابرويك (أميكار) في علاج النزيف ومع ذلك ، حاولي ألا تحضري السائل في الفم ، لأن ذلك قد يزيل الجلطة.

علاج نزيف الرحم المستمر 


يمكن ايقاف معظم حالات النزيف الطفيف بالمنزل باستخدام علاجات منزلية بسيطة و بمجرد توقف النزيف ، يجب تغطية الجروح الطفيفة بضمادة لمنع العدوى.

وعلى الجانب الآخر تعد الطرق السابقة فعالة فى وقف النزيف ولكن هناك عدة أنواع من النزيف يمكن اعتبارها مهددة للحياة ، ولا يمكن علاجها مثل علاج نزيف الرحم المستمر .

اقرأ أيضا |«اتكتبله عمر جديد».. سكين تنقذ «ستيني» من فكي تمساح


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة