بيت الرقص
بيت الرقص


أبرزها «بيت الرقص».. أغرب المباني المعمارية حول العالم

سارة شعبان

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 - 01:33 م

ساهم مجموعة من المهندسين في تطوير الهندسة المعمارية بتحويل العديد من الهياكل و المباني إلى تحفة فنية، حيث قاموا بانشاء اشكال غريبة وتصاميم رائعة باستخدام مواد جديدة، وأساليب مختلفة للعمارة الحديثة في البناء.

واصبحت ناطحات السحاب و الهياكل العملاقة التى صنعت من المعدن مشهد معتاد في جميع أنحاء العالم تقريبا، وقد صمم المهندسين المعماريين اروع و اغرب المباني التى عندما تراها قد لا تصدق انها من صنع الانسان ، واصبح يزورها السياح بدلا من المتاحف ومن أبرز هذه المباني منها:

_ يطلق على مبني لا بيدريرا ، اسم كازا ميلا، وهو عبارة عن مبنى صممه المهندس المعماري أنطونيو غاودي التشيكي، بناء هذا المنزل غير عادي ولكن أنيق و يعتبر غير تقليدي، حيث لا يوجد خط مستقيم واحد به، وقد أثار التصميم الجدل لفترة وذلك لشكله الجرئ من الأمام حجر متموج وديكور حديد مطاوع من الشرفات والنوافذ.

_ تعد البيوت المكعبة، هي مجموعة من المنازل المبتكرة التي بنيت في روتردام و هيلموند في هولندا، الذي صممها هو المهندس المعماري بيت بلوم، وذلك استناداً إلى مفهوم التعايش في المناطق الحضرية حيث ارتفاع الكثافة السكانية مع عدم وجود مساحة كافية لبناء مساكن على الارض، و هى على شكل مكعبات، وتقع في زوايا مختلفة على شكل أعمدة، بحيث تشبه الأشجار فى الغابات، و يوجد 38 مكعب صغير و جميعها مرتبطة ببعضها.

اقرأ ايضا:أبرزهم السمكة المنتفخة.. أكثر 3 حيوانات بحرية سامة في العالم

_ يعتبر البيت الحجري في البرتغال يشبه حقا المنزل الشهير فلينستون، حيث شيد بين حجرين عملاقتين و تم ربطهم بخرسانة، فكرة المنزل مستوحاة من مسلسل الرسوم المتحركة الفلينستون الأمريكي الشهير ، مثل معظم المنازل المعاصرة، له باب أمامي، سقف، و نوافذ ، و توجد صخرة دائرية ضخمة على جانب المنزل ونهايته على شكل مغرفة ما يعطيك احساس انه منزل من عصور ما قبل التاريخ، تصميم هذا البيت الغير عادي يجذب الآلاف من السياح كل عام.


ـ تعتبر دوامة الغابات من أغرب المباني في العالم ، حيث صمم بواسطة الفنان النمساوي فريدنسرايش هوندرتفاسر و تم التخطيط له وتنفيذه بواسطة المهندس المعماري هاينز م سبرينغمان، و تم الانتهاء من البناء في عام 2000، فهو مبنى يتميز بألوانه المتعددة.

اقرأ ايضا:أبرزهم السمكة المنتفخة.. أكثر 3 حيوانات بحرية سامة في العالم

ـ يعتبر بيت الرقص تحفة مذهلة من الهندسة المعمارية، فلديه سحر رومانسي خاص ، وقد صمم من قبل فلادو ميلونك بالتعاون مع فرانك جيري، وهو بناء أنيق ومدهش،و أصبح رمزا للمدينة.

_ يعتبر المركز الوطني للفنون المسرحية من أغرب المباني المعمارية في العالم، فهو شكله أبيض عملاق و يعتبر دار الأوبرا في بكين فى جمهورية الصين الشعبية، و تم صنع القبة العملاقة من التيتانيوم والزجاج ويحيط بها بحيرة اصطناعية، وتم تصميمه على يد المهندس المعماري الفرنسي بول اندرو، و استغرق ما يقرب من 6 سنوات حتى يتم بناؤه، وكان الحفل الافتتاحي في ديسمبر عام 2007.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة