آبل وألعاب Epic Games
آبل وألعاب Epic Games


حكم قضائي ضد آبل لصالح شركة ألعاب

وائل نبيل

الجمعة، 12 نوفمبر 2021 - 04:07 م

أصدرت محكمة، أمرًا قضائيًا، لتمكين المطورين من إضافة روابط وأزرار للمدفوعات الخارجية، داخل تطبيقات شركة آبل في أحدث حكم للمعركة القانونية لعملاق التكنولوجيا مع Epic Games، مع آبل.

ويعني الحكم أن شركة آبل يجب أن تنفذ التغييرات بحلول 9 ديسمبر القادم، فيما قال متحدث باسم شركة آبل Apple لموقع DailyMail.com في رسالة بريد إلكتروني: "تعتقد آبل Apple أنه لا يلزم إجراء تغييرات عمل إضافية، حتى يتم حل جميع الطعون في هذه الحالة، ونحن نعتزم أن نطلب من الدائرة التاسعة الإقامة بناءً على هذه الظروف."

كما يعني الحكم، أن شركة الألعاب Epic Games ، يمكنها إضافة زر الدفع الخاص بها داخل تطبيق Fornite - متجاوزًا العمولة التي تحصل عليها آبل Apple من عمليات الشراء داخل التطبيق.

وتأخذ آبل Apple خصمًا بنسبة 15 في المائة من المطورين، الذين يقل صافي مبيعاتهم السنوية عن مليون دولار، ولكن يتعين على أولئك الذين تجاوزوا الحد الأدنى، وهو 30 في المائة، ومع ذلك، لا يعني هذا أيضًا أن المطورين لن يضطروا إلى الدفع لشركة آبل Apple على الإطلاق، لكن عملاق التكنولوجيا لم يكشف بعد عن كيفية التعامل مع المدفوعات في المستقبل.

وخلال جلسة الاستماع يوم الثلاثاء الماضي، قال محامي شركة آبل، مارك بيري ، إن تنفيذ هذه التغييرات التقنية "سيستغرق شهورًا لمعرفة القضايا الهندسية والاقتصادية والتجارية وغيرها".

واستمر في شرح الأمر أكثر تعقيدًا، أن هناك عوائق لتنفيذ سريه لهذه التغيرات، مثل حواجز الأمان، والمبادئ التوجيهية لحماية الأطفال، وحماية المطورين، وحماية المستهلكين ، وحماية شركة أبل نفسها، بحد وصفه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة