طائرة WZ-7 Xianglong
طائرة WZ-7 Xianglong


«التنين الطائر» يتألق في تدريبات الجيش الصيني |فيديو

وائل نبيل

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 05:15 م

أفادت بوابة الدولة الصينية، أن طائرة WZ-7 Xianglong ، وهي طائرة استطلاع صينية بدون طيار، قامت مؤخرا، بالتحليق على ارتفاع عالٍ، وبمدة طيران غير مسبوقة، وذلك في سياق تدريب قتالي كامل للجيش الصيني.

وبحسب البوابة الصينية، فقد تم تصميم الطائرة، الملقبة بـ "Soar" أو (التنين الطائر)، للاستطلاع والتعرف على الحدود والدوريات البحرية التي تدوم طويلاً، وذلك على غرار طراز RQ-4 Global Hawk الخاص بشركة Northrop Grumman .

وقد جذبت هذه الطائرة بدون طيار، الكثير من الاهتمام منذ ظهورها لأول مرة في معرض Airshow China 2021 الذي أقيم في خريف هذا العام في مدينة Zhuhai الساحلية.

و في سياق التدريبات الجوية الأخيرة مع طائرات من أنواع أخرى، أظهرت WZ-7 قدراتها على ارتفاعات عالية ومدى بعيد، وقد حلقت الطائرة بدون طيار فوق مواقع الاستطلاع المجدولة، وجمعت بيانات عن مواقع أهدافها.

وأفاد التلفزيون الرسمي الصيني، أن WZ-7 أرسلت البيانات إلى مركز القيادة، مما وفر دعمًا قويًا لمجموعة الطائرات في الهواء التي تنتظر تنفيذ مهام الاختراق والاعتداء.

وكانت الطائرة بدون طيار، قد شوهدت بالفعل تعمل من قواعد جوية بالقرب من الحدود بين الصين والهند، وتحديدا في منطقة التبت، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي يبرز ويعلن فيها الجيش الصيني قدرة التنين الطائر على المراقبة والاستطلاع وجمع البيانات في ساحة المعركة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة