د. هالة نجيب حسنى
د. هالة نجيب حسنى


أسبرينة | ١١ نوعاً من الأطعمة لحرق الدهون

فاطمة مبروك

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 08:13 م

كشفت د. هالة نجيب حسنى، استشارى التغذية العلاجية، أن هناك ١١ نوعًا من الأطعمة تتسب فى زيادة نسبة حرق الدهون بالجسم، لذا يجب التركيز عليها والحفاظ على تناولها، ومن هذه الأطعمة  التوت، الأفوكادو ، زيت الزيتون، المكسرات، الجريب فروت، حبوب الكينوا والمتواجد بالسوبر ماركت ويمكن إضافتها على الزبادى وتصبح وجبة متكاملة ، الزبادى ، البقوليات، الفلفل الأحمر الحارق، الليمون، الديتوكس بأنواعه.

وذكرت استشارى التغذية العلاجية ، أن هذه الآطعمة معروفة بقدرتها العالية على حرق الدهون بالجسم وهناك بعض الخلطات الطبيعية الفعالة فى حرق الدهون آيضًا منها «الجرين سموثى»، وهى عبارة عن خليط من البقدونس والجرجير والشبت والكسبرة الخضراء ويضاف عليها ليمون ويتم خلطها داخل الخلاط مع إضافة التفاح الأخضر ، ثم تناولها بالشرب ، مما لها عظيم الأثر فى حرق الدهون الضارة بالجسم وسرعة إنقاص الوزن.


ووصفت استشارى التغذية العلاجية ، عصير اللوكارب والمكون من اختيار أى نوع من أنواع الفواكه ، مثل الفراولة، الليمون ، الرمان، الكيوى، الموز ، التفاح ، الجوافة ، الكمثرى ، يضاف إليها عصير الليمون، ثم اضافة لبن خالى الدسم ، أو أنواع من الألبان الخاصة ، وخلط الخليط ببعضه مما يصبح كوبا عالى القيمة الغذائية.

إقرأ أيضاً| «محلالها عيشة الفلاح»

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة