صورة موضوعية
صورة موضوعية


الصناعات الغذائية: 65% من أصحاب البطاقات التموينية صرفوا مقررات نوفمبر 

عبير حمدي

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 09:00 م

 

كشف مصدر بالقابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية أن أكثر من 65% من أصحاب البطاقات التموينية صرفوا بالفعل مقررات نوفمبر, من خلال 38 ألف منفذ تمويني منتشر على مستوى الجمهورية، لافتا إلى استمرار صرف المقررات التموينية, وكذلك سلع فارق نقاط الخبز ,حتي نهاية الشهر، من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً يوميا.

 

وتدعم  الدولة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، 64 مليون مواطن مقيد على قاعدة بيانات مستحقي الدعم التمويني، بقيمة 3.5 مليار جنيها شهريا ، يحصل كل مستفيد على سلع بقيمة 50 جنيها شهريا،  حتي الفراد الرابع بالبطاقة التموينية، بينما تنخفض قيمة دعم السلع  للفرد الخامس وما يليه إلى 25 جنيها.

 

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على جميع منافذها، (جمعيتي، بقالي التموين،المجمعات الاستهلاكية) بالالتزام بالأسعار المعلنة للسلع التموينية،  محذرة من عقوبات رادعة لكل من يخالف هذا الأمر ، وكذلك الإلتزام بصرف المقررات التموينية  وفقا للتوجية الوزاري رقم 24، .

 

ويقضي التوجيه الوزاري رقم 24، بصرف لكل مواطن على البطاقة التموينية  2 كيلو سكر وزجاجة زيت شهريا ،وبحد أقصي  4 زجاجات زيت للبطاقة ، و كيلو أرز للبطاقة أقل من 4 افراد، لتزيد إلى 2 كيلو للبطاقة التي بها 4 مستفيدين فأكثر، وذلك اختياريا دون إجبار المواطن على سلع بعينها ،على أن يختار من بين قائمة المنظومة التموينية.

 

وتشتمل قائمة سلع المنظومة التموينة على 28 سلعة  ،تتضمن السلع الأساسية ، مثل الزيت والسكر والأرز،والمكرونة ، بالإضافة إلى أنواع أخري، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الدقيق ،الصلصة ،ملح الطعام،مساحيق الغسيل ، النسكافيه، الخل ،المسلي الصناعي ،الشاي .

 

 

وقد شهدت أسعار الزيت التمويني هذا الشهر زيادة بواقع 4 جنيها للتر ،ليصبح سعره 25 جنيها بدلا من 21 جنيها، وزيادة 3 جنيه في سعر ال 800 جنيه ،ليصرف بسعر 20 جنيها بلا من 17 جنيها ،مع استمرار صرف باقي المقررات التموينية عن شهر نوفمبر  بالأسعار السابقة دون أي زيادة  بالنسبة لسلعة الأرز،  والذي يصرف بسعر 8 جنيه للكيلو، و السكر بسعر 8.5 جنيه للكيلو .

 

 


 

مهلة أخيرة من التموين إلى سكان القاهرة الكبري

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة