صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الخوف قادم.. عودة انتشار إنفلونزا الطيور بالمدن البريطانية

حنان الصاوي

الأحد، 14 نوفمبر 2021 - 01:47 م

 تفشي إنفلونزا الطيورأدى إلى الإعلان عن مناطق لمكافحة الأمراض في عدة مدن في المملكة المتحدة.

وحسبما نشرت صحيفة "ديلي ستار"، وتضررت بعض البلدات وهم بريستون وساوث ريبل وويري وفيلد، بعد تأكيد تفشي المرض في المنطقة، ويأتي بعد اندلاع آخر في وارويكشاير في وقت سابق من هذا الأسبوع.

تم تأكيد حالات الإصابة بأنفلونزا الطيور (إنفلونزا الطيور) في مزرعة في سالويك، التي تقع على حافة بريستون، رداً على ذلك، قالت وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية إن جميع الطيور في المزرعة المصابة سيتم إعدامها، وفقًا لتقارير لانكشاير لايف.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تنفيذ منطقة مؤقتة لمكافحة الأمراض، تغطي أجزاء كبيرة من مناطق Wyre و Fylde وPreston وSouth Ribble.

تم تأكيد حالات الإصابة بأنفلونزا الطيور يوم الجمعة بعد استدعاء الأطباء البيطريين إلى المزرعة.

من المتوقع أن تؤثر هذه الإجراءات على جميع المزارع والشركات داخل المنطقة المحددة حيث يتم الاحتفاظ بالدواجن أو الطيور الأسيرة الأخرى.

ويذكر ان تحدث إنفلونزا الطيور بسبب نوع من أنواع فيروس الإنفلونزا الذي نادرًا ما يصيب البشر وقد تم تحديد أكثر من اثني عشر نوعًا من أنواع إنفلونزا الطيور، بما في ذلك السلالتين اللتين أصيب بهما البشر مؤخرًا — H5N1 وH7N9. عندما تصيب إنفلونزا الطيور البشر، قد تكون مميتة.

تفشت إنفلونزا الطيور في آسيا، وأفريقيا، وأمريكا الشمالية، وأجزاء من أوروبا لدى معظم الأشخاص الذين ظهرت عليهم أعراض مرض إنفلونزا الطيور اتصال بالطيور المريضة. وفي حالات قليلة، انتقلت إنفلونزا الطيور من شخص إلى آخر. تم الإبلاغ عن حالات بشرية متقطعة فقط منذ عام 2015.

يشعر المسؤولون الصحيون بالقلق من احتمال حدوث تفشِ عالمي إذا تحور فيروس إنفلونزا الطيور إلى شكل ينقل بسهولة أكبر من شخص إلى آخر. يعمل الباحثون على لقاحات للمساعدة في الحماية من إنفلونزا الطيور.

اقرأ أيضا | خبراء يحذرون.. أمراض اللثة مؤشر هام للإصابة بـ5 أمراض خطيرة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة