تنمية خيال الطفل.. محاضرة بثقافة قنا
تنمية خيال الطفل.. محاضرة بثقافة قنا


أنشطة فنية في قصور ثقافة قنا

صفوت ناصف

الأحد، 14 نوفمبر 2021 - 09:23 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة قنا بإقليم جنوب الصعيد الثقافى برئاسة محمد إدريس.

وعقد بيت ثقافة الحرية محاضرة بعنوان "القراءة وتنمية الخيال عند الأطفال" أوضح محمد صالح، الخيال لدى الطفل باعتباره تمرين العقل وتنشيط وظائفه المختلفة، ويمثل قدرة الإنسان على التفكير بالأشياء الممكنة، ويعبر عن الحداثة والقدرة على الإنتاج والتكوين لدى الفرد، وتتجلى أهمية القراءة في تنمية الخيال لدى الأطفال في خمس مهارات هي: القدرة على الاصغاء والتميز، القدرة على ربط الأحرف المكتوبة بالأصوات المنطوقة، القدرة على الإدراك والاستنتاج، الطلاقة وسرعة الإتقان، تقوية علاقة الأطفال بالأهل.

تدشين مدرسة خضير البورسعيدي لفنون الخط العربي ببيت السحيمي

كما عقدت مكتبة الرئيسية محاضرة بعنوان "كيفية حماية الأطفال من امراض الشتاء"، حيث تحدث إبراهيم كامل عن أمراض الشتاء التي يمكن أن تصيب الأطفال، موضحا طرق الحماية من الإصابة منها وتمثل ذلك في تناول الأغنية التي تحتوي على فيتامين سي وفيتامين دي وتناول المشروبات الساخنة والماء بكثرة والمحافظة على النظافة الشخصية للطفل وعدم استخدامه ادوات الغير.

فيما عقد بيت ثقافة دشنا ورشة حكى بعنوان قصة "سيدنا موسى عليه السلام" تحدثت سحر محمود عن قصة سيدنا موسى مع التابوت حتى وصل إلى أرض فرعون ثم رجوعه إلى أمه للرضاعة ترك سيدنا موسى ارض فرعون، ولقاء سيدنا موسى ببنات شعيب حتى تزوج أحد بناته وظل عشر سنوات. 

وأقام بيت ثقافة أبوتشت محاضرة بمدرسة الثانوية بنات بأبوتشت "بعنوان النقد ودوره في الحياة الأدبية" تناولت رجاء عبد الحكيم النقد ودراسة ونقاش وتقييم وتفسير الأدب أنه هو فن تفسير الأعمال الأدبية، وهو محاولة منضبطة يشترك فيها ذوق الناقد وفكره.

كما أقيمت ندوة بعنوان "القرية وتحديات ثقافة الإنترنت" حاضرها مؤمن عبدالفتاح، تناول خلالها كيفية التعامل مع الانترنت والتكنولوجيا الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي وضروة وعي وثقافة مستخدم التكنولوجيا الحديثة حتي تتم الاستفادة الحقيقة من التقدم التكنولوجي وضرورة استخدام التكنولوجيا الحديثة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة