صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«جيف بيزوس» ينشئ مستعمرات فضائية.. ويؤكد الأجيال القادمة ستولد في الفضاء

حنان الصاوي

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 - 10:44 ص

في واقعة غريبة من نوعها، أن الملياردير جيف بيزوس يرى أن السنوات المقبلة سوف تحمل الكثير من التغيرات والتطورات الجذرية وسيتحول الفضاء إلى منزل للبشرية في المستقبل وسيزور الناس الأرض في الإجازات لقضاء عطلاتهم.

وحسبما نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، قال مؤسس "بلو أوريجين" إنه في القرون القادمة، سيولد الناس في الفضاء ويعيشون في أسطوانات عملاقة عائمة يمكن أن تستوعب ما يصل إلى مليون شخص وتعيد تكوين جاذبية الأرض والبيئة، مع الأنهار والغابات والحياة البرية، طقس أرضي منتظم.

قدم جيف بيزوس، توقعه خلال ظهور مفاجئ في مناقشة حول سياسة الفضاء الأمريكية شارك فيها مدير ناسا بيل نيلسون ومدير المخابرات الوطنية أفريل هينز. 

وقال بيزوس، "على مدى قرون، سيولد الكثير من الناس في الفضاء، وسيكون موطنهم الأول، وسوف يولدون في هذه المستعمرات، ويعيشون في هذه المستعمرات، ثم سيزورون الأرض بالطريقة التي تزورون بها الحدائق".

أقيم الحديث في كاتدرائية واشنطن كجزء من منتدى إجناتيوس 2021 في العاصمة، واستضافه آدي إجناتيوس، رئيس تحرير هارفارد بيزنس ريفيو.

وتحدث جيف بيزوس، من قبل عن فكرته عن المستعمرات الفضائية، المسماة «مستعمرات أونيل»، فقد وصف ثاني أغنى رجل في العالم الأسطوانات التي يبلغ طولها ثلاثة أميال بأنها تحتوي على  نقل عالي السرعة ومناطق زراعية،  وبعضها مصمم للاستجمام.

اقرأ أيضا |ابشع الحوادث.. أب يقتل ابنه البالع من العمر 4 أشهر


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة