سميرة أحمد
سميرة أحمد


سميرة أحمد.. مشوار حافل بالإبداع في السينما والدراما | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 - 11:14 ص

في مثل هذا اليوم وُلدت فنانة من طراز خاص، ارتبطت عند جمهورها بملامحاها الهادئة وموهبتها الكبيرة، هي الفنانة «سميرة أحمد»، وعاشت طفولتها مع أسرتها في محافظة أسيوط، حيث كان يعمل والدها بمحكمة استئناف أسيوط، كما عمل خطاطا مع والد سعاد حسني، وانتقلت معه وهي في السادسة من عمرها إلى القاهرة مع أشقائها وشقياتها السبعة.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة «الأولى»، والفضائية المصرية، اليوم الاثنين، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «سميرة أحمد .. مشوار حافل بالإبداع في السينما والدراما»، إذ أن حياتها الهادئة تغيرت بعد إصابة والدها بمرض المياه البيضاء ودخوله المستشفى، ما دفعها إلى إيجاد عمل مع أشقائها فعملت الشقيقة الكبرى نوال في أحد المحلات، لكن سميرة وخيرية أحمد ذهبا للعمل ككومبارس. 

قدمت العديد من الأفلام في هذه المرحلة من عام 1951 مثل "أنا بنت ناس" و"ابن النيل" و"حبيب الروح" و"في الهوا سوا" و"الدنيا حلوة"، لتتعرف بعدها على المنتج بطرس زريبات وتتزوجه وأصبحت تنال مساحات تمثيلية أكبر بداية من فيلم ريا وسكينة.

توقع لها أنور وجدي النجاح والنجومية وكانت النقلة نحو البطولة من خلال فيلم "الشيطانة الصغيرة" و"إسماعيل ياسين في دمشق" و"لن أعود" وحققت نجاحا كبيرا من خلال شخصية الشيماء شقيقة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في الرضاعة وهو الفيلم الذي قامت ببطولته عام 1972م ويعتبر من أهم الأعمال الدينية التي قدمت في السينما.

اقرأ أيضا:سميرة أحمد: أتمنى عودة عيد الفن.. وأشكر الرئيس لاهتمامه بـ «كبار السن»

ولدت لأب يعمل خطاط بمحكمة استئناف في محافظة أسيوط كان لها سبع أشقاء أحدهم الممثلة الكوميدية خيرية أحمد، انتقلت وهي بسن صغيرة إلى القاهرة مع أسرتها، وخلال هذه الفترة أحبت نجمات الفن والتمثيل مثل ليلى مراد وشادية وتحية كاريوكا، حدث حادث غيّر حياتها، فقد زحفت المياه البيضاء على عيون والدها مما استدعى دخوله المستشفى لتضطرب أحوال الأسرة فتكاتفت البنات لمواجهة الأزمة التي أصابتهم فعملت الشقيقة الكبرى «نوال» في محلات صيدناوي ولصغر سنها هي وشقيقتها خيرية لم يستطيعا العمل مثل شقيقتهما الكبرى.

وقادتهما قدماهما بالصدفة البحتة إلى مكتب أحد الريجيسيرات للعمل ككومبارس مقابل خمسين قرشا في اليوم وجها مألوفا لدى مكاتب الريجيسيرات وحاولت أن تبدو أكبر من سنها فعرفت الماكياج وارتدت الفستان بدلا من المريلة وارتفع كعب حذائها لذلك كان يختارها المخرجون لتقوم بأداء الأدوار الصغيرة ولكن سرعان ما نجحت وبدأت بأخذ الأدوار الأكبر حتى حصلت على أدوار البطولة خصوصًا في التلفزيون.

تزوجت أربع مرات، المرة الأولى من بطرس زريبات ثم الكاتب وجيه نجيب وأنجبت منه ابنتها «جليلة»، ثم المنتج أديب جابر أما رابع أزواجها فكان المنتج صفوت غطاس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة