صورة موضوعية
صورة موضوعية


أستاذة صحة نفسية تحذر من إدمان الهواتف المحمولة وخطر السيلفي

أبو المعارف الحفناوي

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 - 01:24 م

نظم مركز إعلام قنا التابع للهيئة العامة للاستعلامات بقاعة منطقة قنا الأزهرية، ندوة تثقيفية، تحت عنوان: "التنشئة الاجتماعية في عصر الرقمنة"، وذلك في إطار الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات في رفع الوعي بأهم القضايا نظمت الندوة بالتعاون المشترك مع جامعة جنوب الوادي ومنطقة قنا الازهرية.

 

اقرأ أيضا: «مصحف وصليب وعلم مصر».. «حب الوطن» احتفالية لغرس الانتماء في طلاب قنا


وحاضر فيها الدكتورة هالة خير سناري أستاذ الصحة النفسية بالجامعة، وبمشاركة فضيلة الشيخ تاج الدين ابوالوفا رئيس الادارة المركزية لمنطقة قنا الازهرية وأحمد عبدالسلام الحساني مدير عام المنطقة وأحمد حسين موجة عام رعاية الطلاب وأخصائيين رعاية الطلاب وكان الحضور من طلاب وطالبات المعاهد الأزهرية، إدار الندوة د. أحمد حمدي شاهين مسؤول الإعلام السكاني بمجمع إعلام قنا .


تحدث شاهين عن دور الهيئة العامة للاستعلامات في رفع الوعي لابد من سياسة تعتمد علي تكامل جميع مؤسسات التنشئة الاجتماعية الاسرة- المدرسة- الإعلام لتكريس مفهوم التنشئة الاجتماعية الصحيحة  للنشء .


وتحدثت الدكتورة هالة خيري، عن ايجابيات وسلبيات التكنولوجيا ومفهوم ادمان الهواتف الذكية وعلامات وأعراض ادمان الهاتف الذكى والأضرار الجسدية والنفسية والاجتماعية لإدمان الهواتف الذكية وما هي طرق وأساليب علاج إدمان الهواتف الذكية وتصوير الذات "السيلفي" مدي المخاطر الناتجه عنه وكيفية الحد منه.


وتحدث فضيلة الشيخ تاج أبو الوفا عن دور الأزهر في تربية النشء ليكون الطلاب والطالبات قدوة لغيرهم في المجتمع ويكونوا نافعيين لوطنهم وأن تستغل التكنولوجيا الاستخدام الأمثل لها.


وقال أحمد الحساني: "إننا اليوم في أمس الحاجة إلى سياسة وقائية تحفيزية تكون وقائية من مخاطر التكنولوجيا وتحفيزية للاستفادة المثلي من ايجابيتها وأن الأنشطة الطلابية لها دور كبير في رفع وعي الطلاب".


 كما عرض أحمد حسين بعض الأدوار التي تلعبها إدارة رعاية الطلاب بالمنطقة لشغل أوقات الفراغ واكساب الطلاب مهارات مفيدة للبعد عن ادمان الهواتف الذكية وليكونو في المستقبل شباب أزهريون نافعيين للوطن والمجتمع.

وأوصت الندوة بضرورة نشر الثقافة النفسية في مختلف المؤسسات الاجتماعية سواء في المدارس أو وسائل الإعلام بكافة القطاعات المتعاملة مع النشء، والتركيز بوجه الخصوص على نشر فن الرعاية الوالدية للآباء والأمهات من أجل تنشئة جيل قادر على مواجهة تحديات العصر.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة