صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مواجهات تحسم تصنيف مصر قبل القرعة الحاسمة

تامر عبدالوهاب

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 - 07:46 م

فى الوقت الذى سيخوض فيه منتخب مصر غداً آخر مبارياته أمام الجابون فى الدور الرئيسى للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، فإن الأنظار ستبقى معلقة على ثلاث مباريات أخرى ستقام لاستكمال حلقة المنتخبات المتأهلة للمرحلة الحاسمة من التصفيات.

المنتخب الوطنى كان قد ضمن التأهل للمرحلة الفاصلة بعد تعادله الأخير مع أنجولا فى الجولة الخامسة ليتأكد من استمراره فى المنافسة رفقة منتخبات المغرب والسنغال ومالى وغانا والكونغو الديمقراطية قبل خوض باقى المباريات اليوم وغداً..

وستحدد باقى المنتخبات المتأهلة للمستوى الذى سيتواجد فيه الفراعنة قبل إجراء قرعة المرحلة النهائية يوم 18 ديسمبر المقبل حيث سيتم تقسيم المنتخبات الـ 10 المتأهلة لهذه المرحلة إلى مستويين وفقًا لتصنيف الفيفا الأخير قبل القرعة ، حيث يلتقى منتخب من المستوى الأول مع منتخب من المستوى الثانى بنظام الذهاب والإياب ليتأهل 5 منتخبات للمونديال.

إقرأ أيضاً | السنغال تفوز على الكونغو.. ونيجيريا تهزم الرأس الأخضر في تصفيات كأس العالم

ويضم المستوى الأول فى الوقت الحالى كلا من السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا بينما يضم المستوى الثانى كلا من مصر ومالى وغانا والكونغو الديمقراطية والكاميرون أو كوت ديفوار.. وحسابيا فقد فقدت مصر فرصتها فى الصعود للمستوى الأول بالتصنيف إلا فى حالة خروج أحد منتخبات تونس أو الجزائر أو نيجيريا من التصفيات الحالية حيث ستستضيف تونس منتخب زامبيا فيما ستلعب الجزائر على أرضها مع منافسها المباشر بوركينا فاسو ونفس الحال بالنسبة للمنتخب النيجيرى الذى سيلعب فى الجولة الأخيرة مع منافسه الرأس الأخضر.. وتحتاج تونس للفوز فقط فى مباراتها أمام زامبيا تحسبا لفوز غينيا الاستوائية فى نفس التوقيت على موريتانيا حيث تتساوى تونس مع غينيا فى رصيد ١٠ نقاط لكل منهما مع أفضلية للمنتخب العربى الشقيق فى المواجهات المباشرة، بينما سيكون التعادل كافيا لكل من الجزائر ونيجيريا لبلوغ المرحلة النهائية فى المستوى الأول.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة