صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الصحة: 40 مليون مواطن تلقوا اللقاح.. ولم نصل بعد لـ «ذروة الموجة الرابعة» 

مروة صالح

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 - 08:05 م

مع بداية تطبيق قرار مجلس الوزراء اليوم  بعدم دخول الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والعاملين في كافة الهيئات والمؤسسات دون شهادات تثبت تلقيهم لقاح كورونا.. وسعت وزارة الصحة والسكان من مراكز تلقي لقاح كورونا بكل الاماكن بالإضافة إلي إتاحتة بمحطات المترو حيث بدات بمحطة مترو السادات والتي شهدت إقبال واسع من كل الفئات خلال اليومين الماضيين للتطبيق .

«تعليم القاهرة» تبدأ إجراءات سد عجز المعلمين

ولفت د. حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة أن الوزارة استطاعت تطعيم 40 مليون مواطن بجرعة أولي وجرعتين ،حيث تسعي الصحة لتوسيع رقعة التطعيم بين المواطن لكسر الوباء ومواجهتة باللقاح. 

وأكد أن الصحة لديها فائض من جميع أنواع  اللقاحات وما علي المواطن سوي التسجيل من أجل تلقي اللقاح .

ومن جانبه كشف مصدر مسئول بوزارة الصحة لبوابة أخبار اليوم أنه لم نصل بعد لذروة الموجة الرابعة والاصابات في تزايد كما هو الحال بالوفيات نظرا لقدوم الشتاء وارتفاع حدة امراض الشتاء وما يصاحبها  من اجهاد للمناعة وبالتالي زيادة في اصابات كورونا.. 

 

ملمحا أن نهاية الموجة الرابعة لن يحدد بعد إلا بعد استقرار وهبوط نسبي لعدد من الأيام المتتالية وحينها نحدد قمة الذروة وبعدها يبدء المنحني بالهبوط مرة أخري. 

 

واشار المصدر إلى أن اصابات الموجة الرابعة أقل حدة بالمقارنة باصابات الموجات السابقة نظرا لزيادة نسب التطعيم بلقاح كورونا، وظهور مناعة ضد فئات كثيرة ضد اللقاح بسبب الاصابات السابقة وقوة اللقاح. 

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة