البصل
البصل


يقي من الأمراض الخبيثة.. «البصل» وصفة طبيعية لحماية الجسم

شيرين الكردي

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 09:20 ص

الطب البديل أو الطب التكميلي هو أسلوب علاجي يختلف عن الطب الحديث أو التقليدي الذي يقدمه الأطباء في عياداتهم التقليدية، يرتكز أيضًا هذا المجال على العلاقة الوثيقة بين النفس والجسد، هنالك العديد من الفوائد المعروفة لهذا العلاج وبالأخص تلك الصادرة عن الدراسات والأبحاث العلمية، لكنه لا يخلو من الأضرار والآثار الجانبية المحتملة.

لعلاج المفاصل والعظام .. تعرفى على فوائد حب الرشاد

لذلك نقدم اليوم لكم معلومات شاملة عن «البصل»، الذي يعد من الأطعمة التي تتميّز بانخفاض مؤشرها الجلايسيميّ أو ما يعرف بمؤشّر نسبة السكّر في الدّم، واختصارًا بـGI؛ وهو الذي يمثل سرعة ارتفاع مستوى سكر الدم عند استهلاك الأطعمة، الأمر الذي يُمكّنه من المساهمة في التحكّم بمستويات السكّر، وقد لوحظ أنّ استهلاك عصير البصل الطّازج يمكن أن يساعد على التقليل من ارتفاع مستوى سكر الدم، ممّا يقلل من خطر الإصابة بحالة فرط سكر الدم.

وقد تتجنب تناول البصل بسبب رائحة الفم المرتبطة به، لكن بعد هذا الخبر ستغير رأيك بالتأكيد.

وكشفت دراسة جديدة أن تناول البصل من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، وأن الخضراوات الثومية، والتي تشمل البصل والثوم بأنواعهما المختلفة، تساعد في الحماية بشكل ملحوظ من الإصابة بسرطان الأمعاء، وبالتالي تعزيز صحتها.

وتوصل الباحثون إلى هذه الدراسة بعد أن استهدفوا أكثر من 1.600 مشتركًا، ولاحظوا أن أولئك الذين تناولوا هذا النوع من الخضراوات، انخفض لديهم خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة وصلت إلى 79% تقريبًا.

وأوضح الباحثون أن هناك مواد نشطة في هذه الخضراوات والتي قد وجد أن لها دور في الحماية من الإصابة من سرطان البروستاتا والثدي أيضًا، وتزيد فرص الحماية من هذه السرطانات مع زيادة كمية الخضراوات المتناولة يوميًا من هذا النوع تحديدًا.

وأخيرًا أوضح الباحثون أن طريقة طهي هذا النوع من الخضراوات لها أثر كبير على هذه العلاقة، ووجد أن غليها يقلل من نسبة المواد المفيدة، بينما تناولها نيئة يعد الطريقة الأفضل للتمتع بالفوائد الصحية المرتبطة بها.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة