صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


7 نصائح جوهرية لتفادي الإصابة بفقدان الذاكرة

أمنية شاكر

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 - 10:51 م

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة فقدان الذاكرة مع الوقت، وفقدان الذاكرة أو النسيان أصبح لا يتركز فقط على كبار السن، ولكن أصبحت المشكلة أكثر انتشارا بين الشباب أيضا، وذلك لاتباع أنظمة صحية خاطئة.


وتشير بعض التقرير الطبية، إلى أن هناك بعض النصائح الجوهرية لنفادي الإصابة بمشكلة النسيان أو فقدان الوزن، حيث ينصح الأطباء بضرورة ممارسة الرياضة لأن الحركة البدنية تساعد في تدفق الدم في المخ، مما يساعد في الحماية من الإصابة بالزهايمر والنسيان، بحسب موقع مايو كلينك الطبي.

اقرأ أيضا | عالم فيزياء حيوية: 1 من 9 أشخاص ممن تجاوزوا الـ65 يصاب بالزهايمر

وبالنسبة لغالبية البالغين الأصحاء، يوصي الخبراء بممارسة 150 دقيقة أسبوعياً على الأقل من التمرينات الهوائية المعتدلة، مثل المشي السريع، أو 75 دقيقة أسبوعياً من التمرينات الهوائية الشديدة، كالهرولة، ويٌفضل توزيع ذلك على مدار الأسبوع.


وينصح الخبراء بضرورة الحرص على ممارسة النشاط العقلي أيضا، ومن النصائح التي يشدد عليها الخبراء هو التفاعل الاجتماعي حيث أنه يساعد على منع الاكتئاب والضغط النفسي، إذ إن كليهما يؤدي إلى فقدان الذاكرة.


بالإضافة إلى الحرص على النوم بشكل جيد حيث لا تقل مدة 6 ساعات النوم اليومية، وينصح باستبدال الفوضى بالنظام، وأخيرا ينصح باتباع نظام غذائي صحي، وإدارة الأمراض المزمنة مثل السكري والضغط.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة