صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


صدمة للأمهات .. الحليب الاصطناعي المعزز لن يزيد ذكاء طفلك

سلمى خالد

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 01:31 ص

كثير من الأمهات تعتقد أن الحليب الاصطناعي الذي يعزز عملية الذكاء لدي أطفالها هو الأفضل لهم ولكن ظهرت معلومات جديدة تعكس هذة المعلومات تمامًا حيث توصلت دراسة جديدة إلى أن إعطاء الأطفال الحليب الاصطناعي المعزز لا يجعلهم أكثر ذكاء.

 

فقد قام باحثون من جامعة كوليدج لندن بتحليل نتائج امتحانات الأطفال في سن 11 و16 عاماً، مع مقارنة النتائج بنوع حليب الرضاعة الاصطناعي، الذي تم تغذيتهم به، وظهرت نتائج هذة الامتحانات وتبينها أنها كانت متشابهة للأطفال، بغض النظر عما إذا كانوا قد تلقوا حليباً اصطناعياً عادياً أو تركيبة معززة، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

كما قال الباحثون في الدراسة أن الاختلافات في الأداء الأكاديمي كانت بين الصيغ المعدلة والتقليدية متوافقة مع الاختلافات التي تم قياسها في التجارب الأصلية وفي الأدبيات الخارجية، أي أنه لم يثبت وجود فائدة من تعديلات حليب رضاعة الأطفال على النتائج المعرفية حسب مع نشرته المجلة الطبية البريطانية.

 

وفي نفس الوقت تعتبر الرضاعة الطبيعية هي الأفضل لتغذية الرضع، حيث يختار العديد من الآباء تركيبات الرضع وحليب الأبقار الذي تم علاجه لجعله أكثر ملاءمة للأطفال الرضع.

 

كما علق باحثون بجامعة غلاسكو في مقال افتتاحي على نتائج الدراسة قائلين أن الأدلة المنشورة تشير مؤخراً إلى الحاجة لتنظيم أفضل للبحوث المتعلقة بتركيبات الحليب الاصطناعي للرضع، ولضمان استخدام هذا الدليل كمصوغ لإزالة العناصر الغذائية غير الضرورية والمُحتمل أن تكون ضارة من الحليب الاصطناعي وكذلك لمنع التضليل في سياق الحملات الترويجية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة