معالجة المأكولات المحروقة
معالجة المأكولات المحروقة


نصائح منزلية| 4 طرق لمعالجة المأكولات المحروقة

شيرين الكردي

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 12:35 م

الأكل المحروق، قد يضعك في موقف محرج خاصة إذا لم يكن لديك الوقت لإعادة تحضيره مرة أخرى، يمكنك إصلاحه بخطوات بسيطة ولا تأخذ منك وقتا، نقدم لك تكات لانقاذ الأكل المحروق.

لذلك اكتشفي فيما يلي الطرق الممكنة لمعالجة المأكولات المحروقة:

4 طرق معالجة المأكولات المحروقة:

1- اللحم والدجاج:


عند شوي اللحم والدجاج في حال تعرضت هذه الاخيرة للحروق كل ما عليك فعله للاستفادة من قطع اللحم هو تقديم الاجزاء السليمة والتخلص من القطع المحروقة مباشرةً. أما فيما يخص الدجاج فيمكنك الاستفادة منه حتى ولو تعرض للحروق، في حال قمت بشوي الدجاج مع الجلد فكل ما عليك فعله هو التخلص من الجلد وتقديم الجزء الداخلي على سفرتك.

- الصلصات:


في حال جهزت أي صلصة على النار وقد احترقت هذه الاخيرة، كل ما عليك فعله للاستفادة منها هو نقل هذه الاخيرة الى قدر آخر نظيف في قعره بضع شرائح من البطاطس. يمكن لشرائح البطاطس سحب رائحة الحريق من الصلصة بسهولة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

- الكيك:


في حال تعرض الكيك لديك لحرارة الفرن لوقت طويل وتغير لون الجزء الخارجي منه، كل ما عليك فعله هو تقطيع الجزء الخارجي ومن ثم تسقية الكيك بعصير الفاكهة لترطيبه من الداخل ومن ثم قومي بدهنه بالكريمة لتزيينه.

 

- الخضروات:

في حال تعرضت الخضروات لديك للاحتراق عند شويها، الحل يكون عبر رشها بالقليل من الخلّ، يساعد الخل على التخلص من رائحة وطعم الحريق.

«أبرزها قص الأطراف».. ٤ نصائح فعالة لعلاج الشعر المحروق

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة