«Sd.Kfz. 2»  دراجات نارية استخدمت في الحرب العالمية الثانية
«Sd.Kfz. 2» دراجات نارية استخدمت في الحرب العالمية الثانية


تعرف على السيارة التي حركت آلة الحرب العالمية الثانية لهتلر

سعيد حنفي

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 02:29 م

ألمانيا تحب الأشياء الصغيرة. سواء كانت  دبابة Wiesel ، وهي دبابة استطلاع صغيرة مكونة من شخصين أو ثلاثة رجال مسلحة بمدفع رئيسي أوتوماتيكي 20 ملم ، أو  هذا الهجين الغريب للدراجات النارية ، وهو «Sd.Kfz. 2» كان الغرض من السيارة ذات الأغراض الخاصة خلال الحرب العالمية الثانية.

و «Sd.Kfz. 2» كان الأكثر استخدامًا في روسيا على  الجبهة الشرقية . في هذا الصراع المكثف ، وأستخدمت كوسيلة دعم لسحب أو نقل كميات صغيرة من القوات أو المعدات في مقطورة مدمجة ذات عجلتين.

 

أقرأ ايضا:

روسيا تجري اختبارات على روبوتات الإستطلاع الإشعاعي 

 

كما تم استخدامه من حين لآخر لوضع الطائرات على مدارج الطائرات. خاصة في المراحل اللاحقة من الحرب العالمية الثانية ، بذلت ألمانيا جهودًا للحفاظ على أكبر قدر ممكن من وقود الطائرات ، واستخدام Sd.Kfz. 2 لوضع الطائرات كان تدبيرا للحفظ.

على الرغم من أنها كانت هى الأفضل قدرة في القيادة على الطرق الوعرة، إلا أن التصميم عانى من التعقيد الميكانيكي. لم تكن عجلات الطريق الأعمق قابلة للإزالة بسرعة.

وذكر الكاتب «كاليب لارسون» في National Interest ، أن Sd.Kfz. 2 تحمل Springer عبوة ناسفة 330 كيلوغرام (أو حوالي 730 رطلاً) نحو الهدف. بمجرد الاقتراب ، ويخرج السائق من الخزان الصغير ويوجهها عبر جهاز التحكم عن بعد نحو هدفها.

وبعد الحرب ، تم بناء ، عدد غير معروف من Sd.Kfz كبديل أرخص للجرار، حيث كانت هناك حاجة ماسة لهذه المركبات منخفضة التكلفة للمساعدة في التخفيف من نقص الغذاء بعد الحرب في ألمانيا والذي استمر حتى عام 1948.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة