الهواتف العالمية
الهواتف العالمية


عام 2022 يحمل العديد من المفاجآت من قبل شركات الهواتف العالمية!

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 03:26 م

يواصل سوق الهواتف المحمولة انتعاشة كبيرة في عام 2021 بعد الركود الذي عاني منه بسبب وباء الكورونا منذ العام الماضي والذي أثر بشكل كبير علي أغلب القطاعات الصناعية علي مستوي العالم، سوق الهواتف المحمولة لا يزال يفتقر حتى الآن إلى الزخم للعودة إلى مستويات ما قبل الوباء. في الولايات المتحدة الأمريكية علي سبيل المثال هناك انتعاشًا اقتصاديًا كليًا قويًا وحيث ينمو الطلب على الهواتف الجديدة بشكل جيد. ولكن من ناحية أخرى ، تزداد التوقعات في الاقتصادات الناشئة سوءًا مع استمرار انتشار الوباء. المناخ الاقتصادي الأوسع ليس هو العامل الوحيد الذي يقيد نمو سوق الهواتف المحمولة.

لا يزال النقص في الشرائح وأشباه الموصلات والمكونات الأخرى يصيب العديد من قطاعات التكنولوجيا ، من السيارات إلى الإلكترونيات الاستهلاكية. سوق الهواتف المحمولة بعيد كل البعد عن أن يكون القطاع الأكثر تضررا ، لكنه لا يزال يعاني بشكل أو باخر من تبعات هذا النقص. بحلول عام 2022 ، هناك توقعات بـ زيادة العرض والطلب مع استمرار الانتعاش الاقتصادي العالمي وعودة إنتاج المكونات إلى مستوى عالٍ بما يكفي لتلبية متطلبات صناعة الهواتف المحمولة. في السنوات الثلاث المقبلة ، يجب أن نرى ارتفاعًا في السوق فوق مستوى ما قبل الوباء ، حيث تتحقق عمليات الشراء المؤجلة. من المتوقع أن تصل المبيعات إلى 1.89 مليار هاتف محمول في عام 2022 و 1.92 مليار في عام 2025.

 

بينما يتقلب السوق ، لا يزال هناك اتجاه واحد على المسار الصحيح وهو الانتقال إلى أحدث التقنيات الخلوية وعلي رأسها تقنية الـ 5G وتعد شركة أبل هي الاكثر شهرة من بين شركات الهواتف العالمية الداعمة لهذه التقنية. بحلول عام 2022 سيتجاوز أرقام الهواتف المحمولة الداعمة لـ تقنية الـ 5G الي 900 مليون ، وهو ما يمثل حوالي 50 ٪ من جميع الهواتف التي تم بيعها في 2021. يغذي هذا الاتجاه صانعو الهواتف المتحمسون ومشغلو الاتصالات الحريصون على تبرير استثماراتهم في التكنولوجيا. بالنسبة لهذه الشركات ، فإن هدفها هو جذب العملاء إلى 5G في أسرع وقت ممكن مع وعد باتصال محمول أسرع وأكثر موثوقية.

الهواتف الجديدة المتوقعة في عام 2022

يُعد MWC (المؤتمر العالمي لشركات الهواتف المحمولة) تاريخيًا معرضًا تجاريًا ضخمًا يركز بشكل كبير على الهاتف المحمول. لم يعقد المؤتمر خلال العاميين الماضيين نظرا لـ وباء الكورونا. يقام MWC 2022 في الفترة من 28 فبراير إلى 3 مارس في برشلونة كالمعتاد ، من المتوقع هذه المرة أن يتم المؤتمر بنسخته الاون لاين وأيضا بالحضور الفعلي ولكن مع تواجد عدد أقل التزاما بـ الاجراءات الاحترازية بـ اسبانيا. دعنا نستعرض الان أبرز المعلومات عن مواصفات واسعار الهواتف الذكية للعام القادم 2022 وما هي أهم المفاجات التي نحن علي موعد معها!

 

جهاز الـ ايفون 14

كانت التسريبات حول جهاز الايفون 14 منتشرة أكثر بكثير عن تسريبات هاتف ايفون 13 والذي لم يلق الاهتمام المطلوب سواء من قبل شركة أبل نفسها أو حتي مستهلكي الشركة حيث أن التغييرات لم تكن جذرية وأنها مجرد نسخة أقوي من هاتف الشركة العام الماضي. لذا فأن كافة التسريبات متعلقة بشكل أكبر بـ هاتف أيفون 14 في عام 2022 حيث أن هناك توقعات كبيرة تشير الي أن الهاتف سيأتي مع تصميم جديد كليا وبدون ما يعرف بـ اسم "النوتش" - ثقب الكاميرا المؤرق للعديدين من مستخدمي أجهزة الايفون. الجدير بالذكر أنه خلال سبتمبر من هذا العام تم كشف النقاب عن أحدث أجهزة شركة أبل من جهاز الايفون 13 الجديد جنبا الي جنب مع أجهزة الـ ايباد الجديدة وأيضا ساعات أبل باصدارها السابع ومؤخرا أعلنت الشركة عن مجموعة من منتجات الماك بوك التي تأتي مع معالجات خرافية من انتاج شركة أبل.

 

 تشير التسريبات الي أن أجهزة أيفون الجديدة في عام 2022 ستأتي بدون اصدار الـ ايفون ميني وبالتالي سيتوقف الأمر علي اصدارات iPhone 14 و iPhone 14 Pro و iPhone 14 Max و iPhone 14 Pro Max. تاريخ اصدار الهواتف الجديدة لم يحدد بعد من قبل الشركة الي أنه من المتوقع أن تعقد شركة أبل مؤتمرها السنوي المعروف في سبتمبر من عام 2022 لتعلن عن أجهزة الايفون الجديدة.

جهاز سامسونج جالاكسي اس 22

تشير الأخبار أن الهاتف الرائد الجديد من سامسونج ، Galaxy S22 ، قد يظهر الي النور في مطلع فبراير من العام المقبل 2022 حيث قام أبرز المتابعين للمجال التقني بـ تسريب بعض الصور الخاصة بالجهاز وما سيبدو عليه الاصدار الجديد من سلسلة الجالاكسي من سامسونج. الجدير بالذكر أن شركة سامسونغ قد أشعلت حماسة أسواق الهواتف المحمولة بـ اخر اصداراتها من الـ جالاكسي زي فولد 3 وأيضا الـ زي فليب 3 القابلين للطي جنبًا إلى جنب مع أحدث ساعة ذكية للشركة وهي Galaxy Watch 4. لقد أبهرت سلسلة الـ Samsung Galaxy S21  الجميع بأدائها القوي الشامل والتوازن المثالي ما بين الامكانيات وسعر الجهاز. لذا فأن الجميع مشتوق لـ رؤية ماذا ستقدم سامسونغ في جهازها الجديد Galaxy S22 ومن المتوقع أن يتم عرض الجهاز بسعر أولي بقيمة الـ 1000 دولار أمريكي.

وأعلنت أيضا العديد من شركات الهواتف المحمولة وعلي رأسها هواوي واصدار هاتفها القابل للطي الجديد كليا وأيضا شركة نوكيا واصدراها الجديد لـ Nokia 10 بالاضافة الي شركة وان بلس وأحدث اصدارتها وان بلس 10 الجديد. كما ستعلن أيضا شركة سوني عن اصدارها الجديد من  Xperia 1 III. وغيرها العديد من العلامات التجارية الشهيرة في مجال صناعة الهواتف المحمولة كـ Honor و Motorola و Lenovo سيقدمون منتجاتهم الجديدة علي منصة الـ MWC.

نظام تشغيل أبل IOS 15

كشفت شركة أبل في مؤتمرها السنوي WWDC 2021 علي أحدث اصداراتها المتعلقة بـ نظام التشغيل IOS 15 وفيما يلي سنتعرض لـ أهم المميزات الجديدة التي تم اضافتها من أجل تقديم تجربة مستخدم أفضل. جاءت الترقية الأولي متعلقة بـ الفيس تايم - FaceTime حيث تطور بشكل كبير من حيث جودة الصوت والصورة وأيضا الاستخدام. يسمح التطبيق الان لـ مستخدي الايفون باستخدامه تماما مثل تطبيق زووم. أيضا بامكانك جدولة الاجتماعات والمكالمات ومشاركة الروابط مع جميع الأجهزة سواء كانت أندرويد أو مايكروسوفت.

 

تأتي أيضا ترقية مهمة جدا وهي تحديثات خرائط أبل حيث تأتي الان من خلال الاصدار الجديد بـ تقنية ثلاثية الأبعاد واتجاهات المشي مع تحذيرات الطقس بشكل فعلي ومباشر. كما تتيح لك ميزة الاصدار الجديد من الواقع المعزز امكانية عمل مسح كامل للمباني المجاورة في منطقتك  باستخدام كاميرا الجهاز وذلك من أجل تحديد الموقع بدقة والحصول علي اتجاهات سير دقيقة للغاية.

 

أعلنت شركة أبل أيضا أنه من خلال تطبيق المحفظة, سيتمكن مستخدمون الايفون من تحميل بطاقاتهم الشخصية "بطاقة الهوية الصادرة من الحكومة" ليتم التعرف عليها بشكل رقمي. تظل التفاصيل المتعلقة بكيفية تطبيق ذلك غير واضحة علي مستوي العالم, حيث أكدت الشركة عن بدأ تنفيذها داخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط حتي اللحظة. وغيرها من المميزات الجديدة كليا في اصدار iOS 15, كل ما عليك هو الذهاب الي الاعدادات داخل جهازك وتحديث البرنامج والحصول علي الترقية الجديدة من أجل الاستمتاع بتجربة مستخدم متميزة كالعادة من شركة أبل.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة