جهاز تنمية المشروعات الصغيرة
جهاز تنمية المشروعات الصغيرة


جهاز تنمية المشروعات: افتح مصنعا للأقفال باستثمارات 75 ألف جنيه

سمر شوكت

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 04:23 م

يدعم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة الشباب للعمل الحر وانتهاج الفكر الإبداعي، وفي هذا الصدد يقدم كل يوم فكرة جديدة لمشروع مربح عبر «بوابة أخبار اليوم» مرفقة بدراسة الجدوى وتكلفة أرباح المشروع وكيفية الحصول على قرض تمويلي للمشروع.


يقدم، اليوم، جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة فكرة مشروع تصنيع أقفال الأبواب 
واصبحت أقفال الأبواب هي احدى اكثر المنتجات شيوعا في جمهوريه مصر العربية، وتستعمل لإحكام الغلق وتامين بعض الخزائن والمحلات التجارية وينتشر استخدامها في أماكن التجمعات حيث يحتاج الأفراد للإحساس بالأمان تجاه متعلقاتهم الشخصية في المدارس والنوادي.. الخ.

وتعد الأقفال هي أداة ميكانيكية سهلة الإستخدام ورخيصة الثمن، وينتشر استخدامها فى جميع انحاء العالم بأشكال وخامات متنوعة يهدف المشروع لانتاج وتصنيع اقفال الابواب بتقنيات غير معقدة في الانتاج مع توفير احدث التقنيا العلمية في منع التلوث للحفاظ على البيئة من مخلفت المعادنوخفض التكلفة الانتاجية والحصول على منتجات عالية الجودة وتوفير فرص عمل مناسبة.
ويحتاج المشروع من الالات والمعدات والخامات "ماكينه سباكة، منشار صينيه، مثقاب تزجه، ماكينة جلخ، وحدة طلاء معدنى حوض، وحدة دهان، ماكينة برشام، عدد يدوية اسطمبات
ويعتمد المشروع على خامات حيد زهر رمادى - نحاس اصفر قطاعات - نحاس اصفر الواح – دهانات - نيكل كروم – التغليف".


وأوضحت دراسة السوق، قدرة المستهلكين الشرائية بالنسبة للمنتج المعروض جيده، حيث أن منتج أقفال الأبواب يكثر الطلب عليها والعميل يقوم بالبيع جمله لعدد كبير من العملأء بعدد كبير من المحافظات وهو ما يجعل لدى المستهلكين قدرة كبيرة جدا على شراء المنتج المعروض دون وجود أي معوقات تسويقية أو بيعيه.


وتحتاج الدورة الإنتاجية للمشروع الجديد شهر واحد ولا يحتاج من عدد العمالة أكثر من 6 عمال وتبلغ قيمة الاستثمارات الكلية للمشروع وفقاً لدراسة الجدوى 376048 جنيه، وتبلغ قيمة رأس مال المساهمة للمستفيد 73948 جنيه ويقدم الجهاز قرض تمويل 253824بفائدة شهرية 1.32% وتبلغ متوسط فترة استرداد القرض 3 سنوات و10 أشهر.


وتبلغ حجم المبيعات المتوقعة للسنة الأولى 982800 جنيه وترتفع خلال خمس سنوات إلى 1404000 جنيه ويتم جني أرباح سنويه تبلغ 227475في السنه الأولى وترتفع بحلول العام الخامس من العمل على المشروع إلى 348093 جنيه


وأوضح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن البنوك التي يمكن الحصول منها على قرض لتمويل مشروع صغير أو متناهي الصغر هي "بنك البركة ، البنك الأهلي المصري، بنك الاستثمار العربي ، المصرف المتحد ، بنك مصر ، بنك التنمية الصناعية ، بنك التعمير والإسكان ، بنك قناة السويس ، بنك cib ، بنك القاهرة ، البنك قطر الوطني الأهلي ، البنك التجاري وفا ايجيبت".


كما يمكن الحصول على تمويل من الجمعيات وبعض الجهات المانحة، وهي: "الجمعية المصرية للتنمية بفرشوط، شركة جلوبال ليس للتأجير التمويلي، جامعة أسيوط، الجمعية الإقليمية للتنمية والمشروعات الصغيرة ، مؤسسة دعم وتنمية منشآت الأعمال، وزارة التنمية المحلية، جمعية رجال أعمال الإسكندرية".


 

اقرأ أيضا

 «تنمية المشروعات»: مشروع «تجارة عطور ومستحضرات تجميل» مربحة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة