أشرف عبد الباقي
أشرف عبد الباقي


صور.. كواليس تصوير «عكشن» لـ اشرف عبد الباقى 

سامح المنسي

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 - 09:12 م

يجرى الآن تصوير بعض المشاهد من الجزء الثانى لفيلم "عكشن".

"عكشن" هو أول سلسلة من الأفلام القصيرة لأشرف عبد الباقي، والتي تحمل طابع الأكشن كوميدي مجاناً على السوشيال ميديا، وشارك في بطولته أحمد الشربيني، محمود ناجي "جدو"، ملك ياسر، و نانسي علم الدين ومجموعة أخرى من الفنانين، إخراج الأكشن محمود طاحون، تأليف و كتابة وليد الهندي، وعيسى جمال الدين، فكرة وإخراج يوسف مرزوق، وإنتاج أشرف عبدالباقي.

 من جانب آخر، ظهر الفنان أشرف عبد الباقى مع ابنته زينة ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائى وأعلن عبر إحدى القنوات الفضائية مع الاعلامية بوسى شلبى عن دخول ابنته عالم الفن ولكن من باب الإخراج؛ حيث أثقلت موهبتها بالدراسة فى جامعات بالخارج. 

وقالت ابنة أشرف عبد الباقى، إن التمثيل لا يستهويها، وإنها تفضل أن تكون خلف الكاميرا أكثر من كونها أمامها. 

يذكر أن أشرف أحمد عبد الباقي، هو من مواليد حي شبرا بالقاهرة. تخرج من كلية التجارة جامعة عين شمس، ثم من المعهد العالي للفنون المسرحية، بدأ نشاطه الفني منذ الطفولة ، ثم قدم العديد من المسرحيات مع فرقة كلية التجارة ، ومع فرق الهواة، ومثل في حوالي 80 مسرحية بين عامي  1986، اكتشفه المخرج هاني مطاوع في مسرحية " خشب الورد"، وكان أثناء ذلك يعمل في المقاولات من خلال مصنعه الذي تخصص في أعمال الديكورات  والالومنيوم وقدمه رأفت الميهي في السينما، وعندما اتجه إلى التمثيل قرر أن يغلق المصنع. من أشهر مسرحياته " باللو" و " شبورة" " بشويش " " رد قرضي"، وقدم مجموعة من المسلسلات التليفزيونية من أشهرها "حضرة المحترم" ، كما قدم برنامج كلاكيت.

بدأ التمثيل وعمره 16 سنة من خلال المسرح المدرسى (مدرسة النقراشى الثانوية)،والتى تخرج منها عام 1982. ويتذكر أشرف بعض زملاء دفعته الذين كان قد توقع لهم الالتحاق بمجال الفن ولكن تغيرت الاوضاع لمعظمهم ولم يدخل الفن الا "أشرف لولى" مخرج الأستعراضات المعروف، أما غالبيتهم فلم تسنح لهم الفرصة، مثل احمد شوقى الذي اصبح مهندساً، و سالم احمد شعبان الذى التحق معه بكلية التجارة ويعتقد انه -حسب معلوماته- يعمل بالضرائب، وسامح رشدى الذي اصبح ضابط شرطه، وغيرهم ممن لم يسعده الحظ بتذكرهم. في شارك أشرف عبد الباقي أثناء العطلات الدراسية في عدة مسرحيات وكان ذلك من خلال فرق الهواة (نوادى، مراكز شباب، أحزاب، قصور ثقافة)، مابين تمثيل وتأليف وإخراج وادارة مسرحية، ووصل عدد الأعمال التى شارك فيها في مرحلة الهواية إلى 80 مسرحية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة