صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خاص| مدير تطوير المناهج: سؤال «خدعة تكرار حرف الجر» لا يخص 4 ابتدائي

فاتن زكريا

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 03:12 م

قالت الدكتورة نوال شلبي مديرة مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، إن الصورة المتداولة لصورة تحتوي على سؤال يخدع التلاميذ لاختبار قوة ملاحظتهم بكتابة حرف الجر مرتين في جمل مكتوبة داخل مثلثات ، والتي تداولها من قبل أولياء الأمور على أنها لكتاب سنة رابعة ابتدائي ،غير صحيحة بالمرة، قائلة نصا ،" كتاب سنة رابعة ابتدائي ليس به أي سؤال من هذا القبيل".


وأكدت مدير مركز تطوير المناهج  في تصريح خاص لـ"بوابة ـخبار اليوم"، أن الصورة المتداولة عبرمواقع السوشيال ميديا ، لا تخص أي كتاب من الكتب المقررة على تلاميذ رابعة ابتدائي هذا العام ، قائلة ،" الصورة المتداولة مش في كتابنا ولا في اي كتاب خارجي مرخص "

وأضافت د.نوال شلبي ،لذا يجب أن يتوخي أولياء الأمور الحذر من الصور المضللة التي يتم تداولها على مواقع السوشيال ميديا لتشويه مناهج رابعة ابتدائي الجديدة واثارة الجدل بشأنها لدى الرأي العام .

وكانت قد تداول رواد السوشيال ميديا صورة زعم انها من منهج رابعة ابتدائي ، تحتوي على سؤال يخدع تلاميذ رابعة ابتدائي لاختبار قوة ملاحظتهم بكتابة حرف الجر مرتين في جمل مكتوبة داخل مثلثات (عصفور في في القفص - الاهرامات في في الجيزة - الزهور في في الحديقة) ، وتضمنت الصورة المتداولة سؤال ( هل لاحظت  أن كلمة في مكتوبة مرتين في كل الجمل ؟ غالبا ربما لا تلاحظ لان برمجتك حتمت عليك ان العصفور في القفص وليس في في القفص. .. هل فهمت ما أعني ؟ نحن نرى ما نريد ان نراه لا ما هو واقع فعلا! 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة