صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تفاصيل مصرع طالب الإعدادية بالقليوبية.. سقط من الطابق الثالث

أحمد عبدالفتاح- امين مجدي

الخميس، 18 نوفمبر 2021 - 05:20 م

 لقى طالب بالصف الثاني الإعدادي مصرعه أثر سقوطه من الطابق الثالث داخل مدرسة كفر الشهاوي خاطر الإعدادية التابعة لإدارة كفر شكر في القليوبية، حيث تم نقل الطالب مصابا للمستشفي ولفظ أنفاسه الاخيرة خلال محاولة إسعافة بالمستشفي.

كان قد قرر الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة، حيث كلف هالة عاشور مدير إدارة كفرشكر التعليمية بمتابعة التحقيقات في الواقعة وبيان سبب خروج الطالب من فصله وسقوطه من الدور الثالث.

وتبين من التحقيقات في الواقعة أن المدرسة تعمل فترة مسائية وأن الطالب يدعي «عمر ع م»بالصف الثاني الإعدادي، وخرج من الفصل خلال حصة العلوم بعد استئذان المدرس للخروج إلى دورة المياه، إلا أنه سقط من الدور الثالث دون أن يعلم أحد سبب سقوطه، وتم نقله للمستشفي لإسعافة وخلال تقديم الإسعافات لقي مصرعه ولفظ أنفاسه الاخيرة.

كان قد عقد الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، وسماح إبراهيم وكيل المديرية، اجتماعا مع  فريق المتابعة بالمديرية تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

وبحضور عايدة جبريل مدير ادارة المتابعة،  بليغ بدوى مدير إدارة التجريبات، سيد نصر مدير التعليم الثانوى وأعضاء فريق المتابعة بالديوان.. وأكد "الدكتور ياسر " على تكثيف المتابعة لمتابعة الجهود المبذولة  بالمدارس والإدارات التعليمية، ومناقشة كيفية تفعيل خطة المتابعة في المرحلة المقبلة.

وناقش الأعضاء على ماتم إنجازه في الفترة الماضية ومناقشة الإيجايبات وحصر السلبيات ومحاولة إيجاد حلول مناسبة للمشكلات في ظل الإمكانات المتاحة وأكد أن دور المتابع ليس البحث عن الأخطاء واظهارها ولكن دوره الرئيس هو المتابعة الجيدة وإيجاد حلول سريعة للمشكلات في ظل الامكانات المتاحة.

وطالب "وكيل الوزارة" من كافة المتابعين إعداد تقارير فورية تعرض عليه متضمنة أوجه التميز والاجادة للتكريم وأوجه القصور للمحاسبة، موجها بتطبيق مبدأ الإمهال دون الإهمال على أن يتولى المتابع التأكد من تلافي السلبية بنفسه خلال نفس يوم الزيارة أو اليوم التالي على أقصى تقدير وذلك حسب حجمها والإمكانيات المطلوبة لإزالتها.

كما أكد على ضرورة التخلص من الرواكد الخشبية والحديدية داخل المدارس بالطرق القانونية، والتأكد علي توافر عوامل الأمن والسلامة داخل المدارس وازالة اي عوائق تعوق الأطفال في الملاعب والأهتمام بألعاب رياض الأطفال وتوافر طفايات الحريق وجرادل الرمال في الأدوار وحجرات الأنشطة والمعامل وتفقد مصادر الكهرباء داخل الفصول والأسلاك في المؤسسة التعليمية للحفاظ علي أمن وسلامة أبنائنا الطلاب.

إقرا أيضا| في يوم حقوق الطفل.. «أمن القليوبية» يقدم هدايا لتلاميذ المدارس

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة